رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكنولوجى اطسا يتلقى طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اطسا استقبال طلبات المواطنين بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019.

وقد وجه المحاسب عادل عبدالكريم عبدالعال رئيس مركز ومدينة اطسا مدير الادارة الهندسية ومسئولى المركز التكنولوجى  بتيسير استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع مؤكدا على تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح . واستمرارية حث المواطنين وتوعيتهم لسرعة التقدم بطلبات التصالح للمباني المخالفة للاستفادة بالخدمات، والعمل على تذليل العقبات وتيسير الإجراءات لهم في إطار القانون واللوائح والقرارات المنظمة.


وأهاب رئيس مركز ومدينة اطسا بالمواطنين بعدم الاستمرار فى ارتكاب مخالفات بناء جديدة بغرض التصالح عليها طبقاً لقانون التصالح فى مخالفات البناء حيث اشار رئيس مركز ومدينة اطسا انه تم ضبط عدد من مخالفات البناء الجديدة التى تم بناءها فى الآونة الأخيرة بعد الإعلان عن البدء فى تلقى طلبات التصالح على بعض المخالفات البنائية طبقا لقانون التصالح

حيث أقبل بعض المواطنين على ارتكاب مخالفات بناء وزيادة أعمال مخالفة أو أدوار مخالفة بغرض التصالح بها بموجب قانون التصالح.


مؤكداً ان قانون التصالح فى مخالفات البناء الذى تم إقراره وجار تنفيذه لن يتسامح إلا فى بعض مخالفات البناء التى تم ارتكابها قبل 8 أبريل الماضى مشيراً إلى أنه سيتم إزالة المخالفات الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .
كما اكد على مسئولى المركز التكنولوجى بقبول طلبات التصالح بالمستندات مع أخذ إقرار تعهد على المواطن باستكمال جميع الأوراق والمستندات المطلوبة خلال  (15) خمسة عشر يوما  ،كما اشاد بجهود الادارة الهندسية والمركز التكنولوجى فى الرد على الاستفسارات المختلفة من المسئولين على التنفيذ، أو المواطنين.