رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فريق مستشفى جهينة ينقذ سيدة من انفجار الرحم

الفريق الطبي
الفريق الطبي

نجح فريق طبي بمستشفي جهينة المركزي، شمال غرب محافظة سوهاج، في إنقاذ ربة منزل (32 سنة) أم لثلاثة أطفال عقب محاولة ولادة طبيعية فاشلة لها في المنزل استمرت حوالي 6 ساعات ووصلت الحالة المستشفى والجنين يعاني من استسقاء بالمخ ومحيط رأسه 40 سم ونصف جسده بالخارج والرأس داخل البطن ومتوفى والأم تعاني من إنفجار في الرحم والمثانة البولية ومهددة بإستئصال الرحم.

 

جاء ذلك بتوجيهات الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج وإشراف الدكتور هاني فؤاد مدير مستشفى جهينة المركزي.

 

وتمكن الطاقم الطبي مع توافر بنك دم من التعامل مع الحاله عن طريق فصل جسد الطفل عن رأسه واعطاء الام كيسين دم بالعمليات وإصلاح

الرحم والمثانة والحفاظ علي حياة الأم في عملية استمرت لمدة ثلاث ساعات أثبتت كفاءة الفريق الطبي بالتعاون مع قسم النساء وقسم الجراحه بالمستشفى.

ضم الفريق الطبي الدكتور مؤنس وديع فهمي، استشاري نساء، و الدكتورة نرمين محمود ابوخبر، اخصائي نساء، والدكتور احمد ضياء الزير  "مقيم نساء" والدكتور عماد أبوالخير "مقيم نساء" والدكتور شحاته محمد هريدي، استشاري جراحة، والدكتور سيد محمد هريدي طبيب تخدير ومحمد عزوز وأبانوب عادل فني معامل .