عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط موجه بالتعليم لقيامه بالتنقيب عن الأثار في المنشاه

التنقيب عن الأثار
التنقيب عن الأثار

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج من ضبط موجه بالتربية والتعليم لقيامه بالحفر والتنقيب عن الأثار بدائرة مركز شرطة المنشاه جنوب محافظة سوهاج بالإشتراك مع 6 أشخاص آخرين وتم ضبط معبد بطلمي داخل منزله .

وكان اللواء دكتور حسن محمود العمدة مساعد الوزير مدير امن سوهاج قد تلقى إخطارًا من اللواء عبد الحميد ابو موسى مدير إدارة البحث الجنائي يفيد ورود معلومات لضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج مفادها قيام موجه بالتربية والتعليم يقيم بناحية بندر المنشاه بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل منزله .

وبعرض المعلومات على اللواء سامي غنيم مساعد الوزير مدير عام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار كلف بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء مدحت منتصر مدير مباحث الإدارة العامة لمباحث الآثار والعميد أحمد رفعت مفتش مباحث المنطقة لكشف ملابسات الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة استهدفت مأمورية من شرطة مباحث الآثار بسوهاج بالإشتراك مع وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه منزل المذكور وألقت القبض على المتهمين

بينما أكدت لجنة من هيئة الأثار أن الاكتشاف يعود إلى العصر البطلمي.  

وتبين من الفحص وجود حفر بعرض 1.6 متر وعمق 9 أمتار ونصف المتر ينتهي بسردابين من الناحية الشرقية ومن الناحية الغربية به مجموعة من الحجر الجيري بأرضية وجدران مرصوصة بطريقة منتظمة وتوجد غرفة من الحجر الجيري عليها رسومات وكتابات وزخارف.

جرى تشكيل لجنة من الآثار والتي أقرت بأن الكشف من الآثار الثابتة وهو جزء من معبد بطلمي مؤكدة أن الحفر كان بقصد التنقيب عن الآثار.

تم التحفظ على المنزل وأدوات الحفر المستخدمة بمعرفة النيابة العامة وتحرير محضر بالواقعة برقم 3849 إداري مركز المنشاه وباشرت النيابة العامة التحقيقات .