عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصيص مبلغ 3.5 مليون جنية لاستكمال مباني كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور كمال صالح الحداد عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج أن جامعة الأزهر خصصت مبلغ 3.5 مليون جنيه في خطة السنة المالية 2019 - 2020 كمرحلة أولى لاستكمال جزء من المباني التابعة للجامعة بأرض حي الكوثر بمحافظة سوهاج.

 

وأضاف الحداد أن هذه الإعتمادات تشمل استكمال المبنى الجديد للمدينة الجامعية للطالبات بعد أن تم الانتهاء من الهيكل الخرساني الخاص بها والبدء في إنشاء كليتي الطب والصيدلة اللتين تم إدراجهما في خطة مباني جامعة الأزهر الجديدة وإنشاء مبنى جديد لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات.

 

وأشار عميد كلية الدراسات إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء سور حول الأرض المخصصة للجامعة بحي الكوثر والبالغ مساحتها 27 ألف و126 مترًا لحمايتها من التعديات وسيتم مراجعة هذه المساحة للتأكد من حدوث تعدِ عليها خلال السنوات الماضية من عدمه حيث إنه تم تخصيصها منذ عدة سنوات.

 

وأكد الحداد أن هناك اهتمام كبير من جانب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمشروعات الجامعة بحي الكوثر ومتابعة خطوات تنفيذها أولاً بأول.

 

وأوضح العميد أن الكلية استعدت للعام الدراسي الجديد حيث تم الانتهاء من إعداد جداول المحاضرات وتجهيز قاعات الدراسة والمدرجات

وعمل الصيانة اللازمة لها وسوف يتم إقامة حفل لاستقبال الطالبات الجدد اللاتي تم قبولهن بالفرقة الأولى هذا العام وعددهن 2424 طالبة وتعريفهن بأقسام الكلية وهي شعب (اللغة العربية وأصول الدين والشريعة الإسلامية) وتعريفهن بالإدارات الخاصة بالكلية مثل شئون الطالبات وشئون الخريجات والدراسات العليا ورعاية الشابات مشيرًا إلى أن عدد طالبات الفرقة الثانية 1941 والثالثة 2080 والرابعة 2301 طالبة.

 

وأشار الحداد إلى أن عدد الطالبات اللاتي سيتم قبولهن بالمدن الجامعية هذا العام 1400 طالبة وسوف تكون الأولوية للطالبات القدامى الحاصلات على تقدير ممتاز وجيد جدًا ثم جيد ثم الجدد على أن تكون الطالبة انتظام وليس انتساب والأعلى في مجموع الدرجات والأبعد في محل الإقامة وفي حالة وجود أماكن شاغرة يتم تسكين طالبات الانتساب بالفرقة الأولى فقط.