رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. أوقاف الفيوم تعقد الصالون الثقافى الشهرى

الصالون الثقافى لأوقاف
الصالون الثقافى لأوقاف الفيوم

عقد الدكتور حسنى ابو حبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم (الصالون الثقافي الشهري )  وبحضور الدكتور محمود منجود المسئول عن الملف الدعوى بالمديرية , والدكتور عيد عزت عويس  مسئول قسم الثقافة والإرشاد بالمديرية و الشيخ جمعة عبد الفتاح محمد  إمام مسجد ناصر الكبير بالفيوم وكوكبة من السادة علماء الأوقاف والأئمة المتميزين علمياً وخلقياً وذلك بديوان عام المديرية بالفيوم.


 ويتم خلال هذا الصالون مناقشة القضايا المطروحة على الساحة الفيومية مناقشة علمية هادفة تسعى لتحقيق المصلحة العامة على الوطن وللمواطنيين.


وكان موضوع الصالون  هذا الشهرمناقشة موضوع "الفرق بين سنن العادات و سنن العبادات  ". وكما تم على هامش هذا اللقاء تناول أيضا موضوع ( أفعال الرسول صلى الله عليه وسلم بين العادة والعبادة ) وقد استمرت مناقشة هذه المواضيع قرابة  الساعتين ونصف الساعة تقريباً.


 وتسعى المديرية دوما لمناقشة مثل هذه القضايا والقواعد الفقهية للقضاء على الجمود الفكري والحضاري لدى بعض المواطنين وإثراءً للفكر عند الأئمة ليستطيعوا القيام برسالتهم الدعوية والتوعوية للمواطنين عن اقتناع وعلم تام بالواقع الذي يعيشونه وليكونوا على دراية تامة بعلم أصول الفقه والقواعد الفقهية حتى لا يصدرون فتاوى تنتج البلبلة والاضطراب لدى المواطنين. 


فالسبب الرئيس للفتاوى التي تترتب عليها البلبلة هو الجهل بتلك القواعد الفقهية.


وقد اشاد وكيل الوزارة بمدى الحكمة والوعى الذى يتمتع به هؤلاء الدعاه سواء كان من الناحية الفقهية أو الثقافية أو الإجتماعية