رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدارس قنا وجامعة جنوب الوادى جاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

استعدت محافظة قنا لاستقبال العام الدراسى الجديد وسط أزمات مزمنة ومستجدة فى بعض المناطق ومنها نقص المدارس فى بعض المناطق  وزيادة كثافة الفصول وارتفاع أجرة الموصلات التى تقل التلاميذ من وإلى المدارس وارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية. 

وأقامت وزارة الداخلية ممثلة فى مديرية أمن قنا عددًا من المعارض باسم «كلنا واحد» بعدد من عواصم مراكز المحافظة، لبيع الأدوات المدرسية والملابس والمستلزمات بأسعار مخفضة، مساهمة من الوزارة فى مساعدة أولياء الأمور على توفير النفقات مع بدء العام الدراسى الجديد.

وأعلن محافظ قنا أنه سيتم قبول 50 طالبًا كدفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحى من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع 265 درجة كحد أدنى، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القدرات الخاصة، منوهًا أنه سيتم اختيار 80% من إجمالى المتقدمين من أبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة للمحافظات المجاورة للراغبين بالالتحاق بالمدرسة.

وقال مصدر بمحافظة قنا إنه من المقرر خلال الأيام المقبلة عقد رؤساء الوحدات المحلية فى 8 مراكز بالمحافظة اجتماعات مع مديرى الإدارات التعليمية بالمراكز لمناقشة سبل إزالة المعوقات والمشاكل بالمدارس، وتقديم الدعم الكامل للمدارس لتلافى أى أزمات من شأنها تعطيل اليوم الدراسى، مع التشديد على المرور اليومى على المدارس

لتفقد حالة المرافق والتأكد من الصيانة التامة والنظافة اليومية، والتوقيع على دفاتر إعداد الدروس من المدير شخصيًا، بالإضافة إلى متابعة زيارات الموجهين وتنفيذ التوجيهات وإرسال التقارير.

وفى سياق متصل اتخذت جامعة جنوب الوادى تدابير استعدادًا لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث تفقد الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى اليوم مبانى المدن الجامعية ونبه على ضرورة رفع المخلفات الموجودة بجوار المدن الجامعية، موجهًا بتسكين الطلاب فى بيئة مناسبة، كما قام رئيس الجامعة بالمرور على مطابخ المدن الجامعية وأشاد بدور المدن الجامعية البارز فى تسكين الطلاب والطالبات ورعايتهم.

كما ناقش رئيس الجامعة مع عمداء الكليات استعدادات كل كلية لاستقبال العام الجامعى الجديد 2019/2020 والتأكيد على الانتهاء من الجداول الدراسية وإعلانها للطلاب قبل بدء الدراسة وصيانة المعامل وتجهيز القاعات والمدرجات بالكليات.