عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العقارات المخالفة كارثة تهدد حياة المواطنين بالإسكندرية

صورة من العقار المخالف
صورة من العقار المخالف

تشهد منطقة المنتزة بالاسكندرية كارثة خطيرة تهدد حياة المواطنين بالخطر حيث يوجد عقار مائل بدرجة كبيرة، مقام منذ أكثر من عامين.

وقام أهالى المنطقة التي تقع على امتداد طريق ٤٥ بمحافظة الإسكندرية، بإرسال العديد من طلبات الاستغاثة لغرفة عمليات المحافظة، وتحرير شكاوي بحي المنتزة ولكن دون رد من المسئولين، او تحرك من الأجهزة المعنية.

وأكد شكاوى المواطنين  ان المنطقة التى يقع بها العقار مكتظة بالسكان والمدارس، ويوجد بها مسجد وكنيسة، وهذا العقار الذى يتسم بالخطورة المهددة لحياة البشر، ليس الأول من نوعه في هذه المنطقة…!!

وتتصف هذه المنطقة  بأن البناء بها عشوائى لا يخضع لقانون أو تنظيم، وبالطبع تقام المبانى فيها بدون تراخيص، كما ان اصحاب العقارات يسرقون الخدمات الحكومية، حيث لا توجد عدادات مياه أو كهرباء.

كما تبين وجود عقار بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، وتحديدًا في ١٤ ش عباس متفرع من ش جرين بعد بنك مصر، شاهدنا أحد النماذج المخالفة والتي تشكل تعديًا صارخًا للحد القانوني المصرح به لأي عقار طبقًا لقانون العقارات.

 ويهدد هذا العقار العقارات المجاورة له خاصة لوجود عقارات قديمة بجواره مما يسبب في ميل للعقارات المجاورة ويهدد أرواح المواطنين.، العقار تم بناؤه مؤخراً في فترة قليلة أصبح له ارتفاعات شاهقة وتم تسكين الأدوار العليا حتى لا يأتي إليها الإزالة بينما الأدوار الأولى لم يتم تسكينها بعد.،ومنذ بناء العقار أثر على العقارات المجاورة القديمة خاصة أن منطقة محرم بك تمتاز بالعقارات القديمة ذات الأساسات القوية ولها طابع مميز ، وبعد بناء هذا العقار أصبح لها تأثير كبير على هذه العقارات التي يقطنها العديد من السكان مؤكدا أنه مع مرور الوقت قد يحدث ميل في العقار على هذه العقارات مثل ما حدث في عقار الأزاريطة