رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تبدأ السبت ..حملة تحصين بيطيرية ضد طاعون المجترات في الدقهلية

وكيل الطب البيطري
وكيل الطب البيطري يجتمع بالاطباء لمتابعة حملة التحصين

 عقد اليوم ، الإثنين ،الدكتور  عبد المنعم المنجي ،وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، اجتماعاً ، بقاعة مديرية الطب البيطري بالمنصورة ، مع أطباء الدواجن ، وأطباء الوقاية بالإدارات الخارجية ،وذلك لمتابعة خطة تنفيذ حملة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل .

 

واستهل الاجتماع بالشكر لجميع الاطباء المشاركين في الحملة السابقة وعلي رأسهم د عماد صالح مدير عام الوقاية  لما تم تحقيقه من تغطية لمعظم الثروة الحيوانية نطاق كل مركز .

 

وطالب المنجي ،بضرورة التنسيق الجيد مع الجهات ذات الصِّلة لدعم لجان الطب البيطري في كل مركز ، وإعداد خطوط السير للجان التحصين بفترة مسبقة لضمان تغطية كافة القرى والعزب بكل مركز.

 

كما أوصى وكيل الوزارة الاطباء بضرورة إتباع التعليمات الواردة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بخصوص اشتراطات

الأمان الحيوى فيما يخص تحصين كل حيوان بسن إبرة منفصل وارتداء البدل الواقية والمستلزمات الوقائية .


مختتما  كلماته لأطباء الوقاية بانه يتوقع منهم المزيد وان عملهم لا يتجزأ عن عمل اطباء الإرشاد لتوعية المواطنين باهمية التحصين وضرورة التواصل مع لجان الطب البيطري . 
وأشاد وكيل الوزارة بالمجهود المبذول من أطباء الدواجن وعلى رأسهم الدكتور عِوَض أحمد عِوَض ،مدير إدارة الدواجن بخصوص تفعيل قانون ٧٠ لسنة ٢٠٠٩ والمتضمن منع بيع وتداول الطيور الحية ، متمنيا المزيد من الجهد فى أخذ عينات ما قبل البيع.