رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مختار جمعة: محافظة البحيرة تحظى باهتمام كبير من وزارة الأوقاف

اثناء الاجتماع
اثناء الاجتماع

أكد الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة وتحظى باهتمام كبير من وزارة الأوقاف خاصة في مجال فرش المساجد مثمنا دور الجهود الذاتية في بناء المساجد وهى من ضمن 5 محافظات على مستوى الجمهورية في مشروع صكوك الأضاحي وتم تخصيصي 45 طن يتم توزيعها تباعا على الأسر المستحقة.

وأضاف أن المدارس القرآنية بمحافظة البحيرة لها دور كبير في تحصين النشء من الإنفلات والأفكار المتشددة والتطرف والغلو ودورها الفعال في زيادة الوعي وتنميته لدي الشباب.

 

وأشار وزير الأوقاف أنه تم سد العجز من الأئمة والدفع بأعداد كبيرة من الأئمة الجدد لتشكيل إضافة جديدة كما وكيفا .جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف واللواء/ هشام أمنة - محافظ البحيرة بمجمع دمنهور الثقافي بحضور كل من أ. د/ عبيد صالح - رئيس جامعة دمنهور، وم/ حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة، واللواء/ أشرف عبد السلام - مساعد مدير الأمن، ود/ محمد شعلان - وكيل وزارة الأوقاف والشيخ/ عبد الفتاح البسطراوى - رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية وأعضاء مجلس النواب ومديري إدارات الأوقاف بالمحافظة وجمع كبير من الأئمة والمشايخ وقيادات مديرية الأوقاف،واضاف ان لأئمة والدعاة يؤدون رسالة جليلة وعالم الدين مهتم بكشف

الأباطيل بحجة ومنطق وعقل لتحصين المجتمع من المفاهيم المغلوطة ونحن جميعا جنود في خدمة الوطن. وأوضح وزير الاوقاف في كلمته ان هناك فارق بين المفتي والقاضي ونحذر من التدين الظاهري ولابد من فهم النص الديني فهما دقيقا لإعمار الدنيا بالدين وليس هدم المجتمع وتخربيه باسم الدين.

 

كما قام وزير الأوقاف باستعراض بعض من النماذج التي يقوم البعض بتأويلها وتفسيرها خطأ مستشهدا من حياة الرسول (ص) بالعديد من الشواهد وقول المولي عز وجل "أدعوا إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة"، "وأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" .ثم قام وزير الأوقاف بتوزيع نماذج من الكتب والإصدارات الحديثة علي الأئمة ومديري الإدارات تساعد في تنمية الوعي وتصحيح وتعميق الحس الإيماني لديهم.

 

وأعلن وزير الاوقاف عن قيام الوزارة بتنظيم مؤتمر دولي قريبا تحت عنوان "فقة بناء الدول" بمشاركة أكثر من 300 عالم.