عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية والزراعية بجنوب سيناء

القافلة الطبية المتكاملة
القافلة الطبية المتكاملة لجامعة المنصورة

استمراراً لسلسة قوافل جسور الخير المُتكاملة التي تتبناها جامعة المنصورة؛ انطلقت صباح اليوم الأحد اول سبتمبر قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية والزراعية المتكاملة "جسور الخير 5" .

 

وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، وبرئاسة الدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، متوجهةً إلى محافظة جنوب سيناء.

 

وكان في وداع القافلة كلا من الدكتور أشرف محمد عبد الباسط  رئيس الجامعة، والدكتور عادل التابعي زغلول عميد كلية الطب البيطري، والدكتور نسرين صلاح عمر - عميد كلية الطب، ومن المقرر أن تستمر فعاليات القافلة حتى يوم الخميس 5 سبتمبر بمدينتي سانت كاترين ونويبع.

 

وتأتي هذه القافلة دعماً للمبادرات الرئاسية، وفي إطار خطة المجلس الأعلى للجامعات لنشر الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الدور الريادي الذي تقوم به جامعة المنصورة من منطلق مسئوليتها الوطنية، والرؤية الشاملة للجامعة نحو تقديم الخدمات المُتكاملة وتوفير الرعاية الصحية لأكبر عدد من مُدن وقُرى الجمهورية وخاصة المناطق الحدودية.

 

جدير بالذكر أن القافلة تضم في تشكيلها الإداري عبد المنعم منتصر المدير الفني للقافلة، والدكتورة إيمان أحمد أبو الفضل المدير الإداري للقافلة،والدكتور ماهر

شمس الدين حسن نائب المدير الفني للشئون الطبية، والدكتور صالح السيد جمعة نائب المدير الفني للشئون الزراعية،والدكتور عوض زعبلة حسن نائب المدير الفني لشئون الطب البيطري، بالإضافة إلى لفيفاً من ذوي الخبرة في مجال الطب البشري بتخصصات (الجراحة العامة، جراحة القلب، جراحة المسالك البولية، جراحة اﻷوعية الدموية، التخدير، المخ والأعصاب، الباطنة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، الرمد، الأنف والأذن، الصدر، العظام، الأشعة، والتحاليل الطبية).

 

بالإضافة إلى قافلة بيطرية لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور في المدينتين والمناطق المُحيطة بهما، وصرف الأدوية البيطرية اللازمة بالمجان، ولتقديم الإرشادات والتوعية للمربين، وقافلة زراعية لتقديم خدماتها المُتكاملة في المجال الزراعي وتنظيم عدد من الندوات لتهيئة أهالي المدينتين لحل المشاكل التي تعترضهم في الإنتاج الزراعي والاستزراع السمكي.