رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ سوهاج: إزالات فورية لـ41 حالة تعد وبناء مخالف في المهد

 الدكتور أحمد الأنصاري
الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عن تنفيذ الوحدات المحلية والأحياء لإزالات فورية في المهد لـ 41 حالة تعدي، وأبنية مخالفة بدون ترخيص، خلال الاسبوعين الماضيين.

 

وقال "الأنصاري" أن مركز ومدينة البلينا أزال عدد 11 حالة تعد على أملاك الدولة إزالة فورية في المهد، 4 منها تعد على أملاك الدولة بقرية الغابات بمساحة 9 قراريط، و4 حالات تعد علي أملاك الدولة بقرية العرابة بمساحة 5 قراريط، بالإضافة إلى حالة تعد على أملاك الدولة بقرية السلماني بمساحة 4 قراريط، وحالتين فى قرية الساحل بحري التابعة لمجلس قروي برديس بمساحة 6 قراريط.

 

وأضاف محافظ الإقليم أن مركز ومدينة دار السلام نفذ حملة إزالة فورية لحالة تعد بالبناء على أملاك دولة بقرية أولاد يحي الحاجر على مساحة 3 قراريط، كما تم إزالة سور بطول 20 مترا، وارتفاع 3 أمتار تعد على أراضي زراعية بناحية نجوع مازن شرق، مشيراً إلى إزالة 7 حالات تعد على أراضي حماية النيل بمساحة 560 مترا، بقرية البلابيش على النيل في حملة إزالات لحماية النيل بجزيرة الدووم بالمركز.

 

وفي مركز ومدينة طما، تم التصدى لحالتين مباني مخالفة خارج الحيز العمراني على مساحة 180 متر، بحوض محمد عطية بقرية العتامنة، وإزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بمجلس قروية مشطا على مساحة 50 متر خارج الحيز العمراني، وإزالة فورية لحالة تعد بقرية تل الزوكي بأم دومة بمساحة 250 متر، بالإضافة إلى إزالة حالتي تعد بالبلوك الأبيض على مساحة 175 متر بحوض عطية موسى، وحالة أخرى على مساحة 80 متر بنجع العرب بمجلس قروي أم دومة، فضلاً عن إزالة حالة تعد بالبناء لمنزل بنجع الخبرات مساحة 175

متر، وتم فك الشدة الخشبية، وكذلك إزالة 3 حالات تعد بقرية جزيرة طما على مساحة 150 متر .

 

وفي مركز ومدينة المراغة تم إزالة حالة تعد على أملاك الدولة بقرية الشورانية، علي مساحة ٤٠ متر مسطح، بالإضافة إلى إزالة فورية لحالة تعد بقرية بهاليل الجزيرة التابع لوحدة قروي البطاخ، بمساحة 18سهم عبارة عن قواعد معدة لصب الخرسانة المسلحة لمنزل علي أرض زراعية . وفي طهطا تصدت الوحدة المحلية لحالة بناء مخالف على مساحة 100 متر بقرية الخزندارية شرق بمجلس قروي الصوامعة، كما تصد المركز الجمعة الماضية لحالة بناء مخالف بقرية بنجا، على مساحة 12 سهم.

 

وأكد الأنصاري أن مركز ومدينة أخميم أزال حالة تعد في المهد على الآراضي الزراعية بمساحة 1 قيراط و175 مترا، بقرية الكولة، كما تم إزالة حالتي تعد بمساحات 100 متر، و130 مترا، وفك 2 شدة خشبية من أحد الشوارع، ومصادرة الأخشاب والمواد المستخدمة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي حي شرق سوهاج، أوقف الحي حالة بناء مخالف، وتمت مصادرة المعدات والمواد المستخدمة بشارع النهضة، بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام للمحافظة.