رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكيل تعليم مطروح يمنح فرصة أخيرة للمدارس المتأخرة فى إنهاء الأعمال

المحـافظـات

السبت, 31 أغسطس 2019 14:04
وكيل تعليم مطروح يمنح  فرصة أخيرة للمدارس المتأخرة فى إنهاء الأعمال

مطروح -غادة الدربالى

أعدت مديرية التربية والتعليم بمطروح خطة موسعة من الأعمال والإنجازات  لتأهيل وصيانة مدارس المحافظة استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠ بمطروح .

 

وكلف الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح مديرى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة لمتابعه والإشراف الميدانى على الاستعدادات النهائية من صيانة وتأهيل للمدارس  التابعة لهم .


حيث يقوم مديرى الإدارات بالمرور على المدارس التابعة لإدارتهم وإعداد تقرير عن ما تم من اعمال تجهيزية بالمدارس وتحديد المدارس المتأخرة والمقصرة فى تنفيذ بنود خطة الاستعدادات التى وضعتها المديرية فى وقت سابق .


كما قرر وكيل وزارة التربية والتعليم منح فرصة أخيرة للمدارس المتأخرة فى إنهاء الأعمال حتى يوم ٢سبتمبر القادم  وأيضا تحويل المدارس المقصرة الى الشئون القانونية للتحقيق .


كما شدد " النيلى " على تفعيل أهمية تفعيل دور  مجالس أمناء الإدارات التعليمية والمدارس وضمان تحقيق المشاركة المجتمعية للمساهمة المؤثرة في تحقيق الجاهزية الكاملة للمدارس لانطلاق عام دراسي جديد زاخر بالجدية والحيوية

والنشاط والالتزام والانضباط وتقدير المسئولية بما يساهم بفعالية في تقديم منتج تعليمي متميز للطلاب 


وقال " محمد محفوظ " مدير إدارة النجيلة التعليمية غرب مطروح انه تم تشكيل ٥ لجان لعمل مسح شامل لجميع مدارس ادارته ومتابعة الاستعدادات والانتهاء من اعمال الصيانه وإعداد تقرير المطلوب اسفر عنها تحويل مدارس محمد عبد الرحمن الابتدائية والنجيلة البحرية الصناعية وزاوية الجرارة الابتدائية والإعدادية  للتحقيق بالمديرية لعدم الانتظام الوظيفى وعدم الانتهاء من اعمال الصيانه وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم منح مهلة لعدد ٧ مدارس لإنهاء اعمال الصيانه حتى اول شهر سبتمبر القادم .


كما تم تحويل مدرسة ولاد جبريل الابتدائية للتحقيق فى الشئون القانونية للإهمال والتقصير فى اداء المهام والواجبات .


ومن جانبها شاركت محافظة مطروح فى خطة الاستعدادات النهائية لاستقبال العالم الدراسى الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠ 


حيث وجه اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح الى رؤساء المدن بمسئوليتهم بالتنسيق مع الأدوات التعليمية نحو إنهاء كافة الاستعدادات بالمدارس من خلال مراجعة  توافر الأثاث والمقاعد للطلاب وصلاحية المبانى والأبواب والنوافذ وكذلك الإشراف مع الأبنية التعليمية على مراجعة صيانة كافة المدارس والتأكد منها و مراجعة نظافة وتطهير خزانات المياه الأرضية والعلوية بالمدارس وازالة القمامة وتنظيف محيط المدارس 
 
وشدد محافظ مطروح على الحرص على صحة الطلاب من خلال مراجعه كافة الأغذية واهمية النظافة ومنع الباعة الجائلين واى اشغالات امام المدارس تعيق او تؤثر على راحة الطلاب والمعلمين والعملية التعليمية.


كما شدد على ضرورة تفعيل الكانتين (بوفية) المدرسة بالاضافة الى توفير وجبات مدرسية من خلال مصنع الوجبة المدرسية بالمحافظة بالاضافة الى ضرورة الإسراع فى إقامة معارض لبيع المستلزمات المدرسية بتخفيضات تخفيفا على أولياء الأمور .


واكد المهندس السيد ابو اليزيد مدير عام مديرية التموين بالمحافظة انه سيتم عمل معرض للمستلزمات المدرسية بكل مدينة بالمحافظة مع التنسيق لإقامة معرضين فى مدينة مرسى مطروح العاصمة وذلك فى اول شهر سبتمبر القادم بنسبة تخفيضات فى الاسعار تصل من ٢٠الى ٢٥٪؜ للكراسات والأدوات المدرسية ونسبة تخفيض تصل الى ١٠٪؜ للكتب الخارجية والإعلان عن موقعهم بالمدينة .
 

 

أهم الاخبار