رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختيار ١٠٩ أستاذ من جامعة المنصورة باللجان العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات

التصنيف لاعداد اساتذة
التصنيف لاعداد اساتذة جامعة المنصورة


أعلن المجلس الأعلى للجامعات التشكيل الرسمي للجان العلمية لفحص الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس المتقدمين لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين فى دورتها الثالثة عشر 2019 /2022.


وقد تم إختيار ١٠٩ أستاذاً من جامعة المنصورة في عضوية هذه اللجان ويمثل هذا ١٠,٥٪؜ من إجمالي أعضاء اللجان العلمية البالغ عددهم ١١٥٥ أستاذاً. هذا وقد تزايد عدد مقررى و أعضاء اللجان العلمية المنتسبين لجامعة المنصورة  من ٧٦  أستاذاً  تم اختيارهم في الدورة السابقة إلي ١٠٩ أستاذا في هذه الدورة.
جدير بالذكر  ان عدد مقررى اللجان العلمية  تزايد من أربعة أساتذة في الدورة السابقةإلى ١٤ أستاذاً من أساتذة جامعة المنصورة في هذة الدورة ويمثل ذلك نسبة ١٠،٦  ٪ من اجمالى مقرري اللجان والبالغ عددهم ١٣١  .


وكان قد تقدم  ٤٧٠ استاذ بالجامعة للترشيح  لعضوية اللجان العلمية بالمجلس الاعلى للجامعات فى الدورة الجديدة؛ وتم

اختيار ٩٥ أستاذ أعضاء باللجان العلمية  يمثلون ٨،٢ ٪ من اجمالى المتقدمين ٥٦٦٤ أستاذ بالجامعات.


ومن جانبه هنأ الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة  السادة الأساتذة والعلماء من الجامعة الذين تم اختيارهم  ضمن التشكيل الرسمي للجان العلمية لفحص الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس المتقدمين لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين.


حيث يعد إنجاز لجامعة المنصورة وتميز لأعضاء هيئة التدريس بها ويعكس جودة التعليم والبحث العلمى بالجامعة .
مشيرا أن هذه اللجان لديها مسؤلية كبيرة للإرتقاء بمستوى البحث العلمى بالجامعات المصرية والذى سيعمل على تحقيق التنمية الشاملة وخدمة المجتمع.