رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم دمياط تستعد للعام الدراسي الجديد

الدكتور سيد سويلم
الدكتور سيد سويلم وكيل وزارة التربيه والتعليم بدمياط

 صرح الدكتور سيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم للبوابة الوفد اليوم الجمعة ، استعداد مدارس المحافظة بكافة المراحل التعليمية لاستقبال  العام  الدراسي الجديد 2019، والذي يبدأ الشهر القادم سبتمبر .

وأكد  سويلم  على جاهزية المدارس من حيث استلام كافة المدارس الكتب المدرسية وإنهاء كافة أعمال الصيانة وسد العجز في تخصصات التدريس والنظافة العامة للمدارس وإزالة الرواكد الخشبية بها وتهيئة المقاعد ونوافذ الفصول، وشدد على مسؤول أمن المديرية بمنع وقوف الباعة الجائلين أمام بوابات المدارس واتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة.

  كما تم التنسيق مع مديرية أمن دمياط لتأمين محيط كافة المدارس ونشر القوات اللازمة مع توصيل المياه والكهرباء لكافة المدارس والتنسيق مع الوحدات المحلية لإزالة

كافة المخلفات بمحيط المدارس  وفي ذات السياق استعدت جامعة دمياط لاستقبال 38 ألف طالب وطالبة، منهم 16 ألف طالب وطالبة جدد خلال العام الدراسي الجديد 2019/ 2020  .

حيث تم تجهيز المدن الجامعية بشبكة  الواي فاي  لمساعدة الطلاب على الحصول على كافة المعلومات الدراسية والإطلاع على المكتبات العالمية والإلكترونية، وسيتم لأول مرة تقديم وجبات جاهزة للطلاب من خارج المدينة بجانب أن لكل طالب  باس وورد  يحصل به على وجباته  .