رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدارس الفيوم تشهد استعدادات مكثفة للانتهاء من أعمال الصيانة والتجميل

المحـافظـات

الجمعة, 30 أغسطس 2019 11:42
مدارس الفيوم تشهد استعدادات مكثفة للانتهاء من أعمال الصيانة والتجميل

الفيوم - محمد الهرايجى :

تشهد مدارس الفيوم استعدادات مكثفة قبل بداية العام الدراسي الجديد للانتهاء من أعمال الصيانة والتجميل وإصلاح المرافق ودورات المياه وتجميل الأسوار وطلاء واجهات المدارس.


وقام محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم بعدة زيارات إلى عدد من مدارس المحافظة للوقوف على المراحل النهائية من أعمال الصيانة والتأكيد على توفير الكتب المدرسية ليتم تسليمها للطلاب خلال الأسبوع الأول من بداية الدراسة وكذلك العمل على دمج التكنولوجيا الحديثة بالمدارس من خلال اتصال كافة المدارس بالإنترنت وتوفير كابلات الفايبر الخاصة بتوصيل الإنترنت للمدارس الثانوية بالمحافظة.


وفى مركز سنورس قام المهندس محمود هاشم رئيس المركز بتشكيل لجنة لتلبية احتياجات المدارس ومتابعة تنفيذ أعمال الصيانة والتجميل وتكليف رؤساء القرى للمرور على المدارس فى نطاق عملهم والتأكد من توصيل جميع المرافق وتنظيف المناطق المحيطة بالمدارس وكذلك فناء المدرسة نظرًا لأن غالبية المدارس فى العزب والنجوع تنمو فيها نباتات طبيعية خلال فترة الصيف .


ولكن رغم الاستعدادات الجادة لاستقبال العام الدراسى الجديد ومواصلة أعمال الصيانة والتجميل إلا أن هناك مدارس قديمة جدًّا من خمسينيات القرن

الماضي ومنها بعض المدارس المؤجرة من أشخاص ولم تعد الصيانة ذات جدوى لها نظرًا لتهالك هذه المدارس  وغالبيتها ذات أسقف خشبية قديمة تمثل خطورة على الطلاب لوجود هذه المدارس فى مناطق ريفية وزراعية تربتها رطبة بفعل المياه مما يجعل هذه المبانى آيلة  للسقوط وغير آمنة.


وهناك العديد من المعوقات التى تظهر مع بداية كل عام ومن أبرزها عجز المدرسين في بعض المدارس وخاصة فى المناطق النائية وقد يصل الأمر إلى عدم وجود مدرس لإحدى المواد بالمدرسة ويتم إسناد المهمة إلى مدرسين ليس لديهم الخبرة بهذه المواد الدراسية مما يؤدي إلى ضعف مستوى الطلاب ويصل الأمر إلى عدم معرفتهم بمبادئ القراءة والكتابة .

 

 

أهم الاخبار