رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. تعليم الفيوم يستعد للعام الدراسي الجديد

المحـافظـات

الجمعة, 30 أغسطس 2019 11:21
بالصور.. تعليم الفيوم يستعد للعام الدراسي الجديد

الفيوم - سيد الشورة:

تستعد محافظة الفيوم لبدء الدراسة في مدارس المحافظة مع قرب بداية العام الدراسى الجديد 2019-2020.

عقد محمد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، اجتماعات مستمرة سواء مع مديري العموم بديوان المديرية ومديري الإدارات التعليمية المختلفة، أو في الإدارات التعليمية للتأكد من أن جميع الإدارات قد أنهت استعدادتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وكذلك التأكد من الانتهاء من الصيانة التي تقوم بها المدارس وسلامة دورات المياه، وسد العجز في المدارس التي يوجد بها عجز في هيئات التدريس.

شدد "عبدالله" خلال الاجتماعات علي ضرورة متابعة المخازن من التوجيه المالي والإداري والتأكد من وصول الكتب لاستلامها وتصنيفها وإعدادها لتسليمها للطلاب في اليوم الأول من الدراسة كاملة، وتوزيع المناهج وإعداد الجدول المدرسي ولابد من توزيع العمال علي أساس العدالة والتساوي بين المدارس.

بالإضافة إلى التأكد من حصول جميع أعضاء هيئة التدريس علي نصابهم القانوني من الحصص.

كما يشمل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، الانتهاء فوراً من الصيانة البسيطة بالمدارس، والخزانات والبيارات والزجاج والكهرباء وعلم مصر جديد بكل مدرسة، ونظافة

دورات المياه، ودهان أسوار المدارس من الخارج.

وخلال الاجتماعات شرح منظومة التعليم الجديدة (الصف الأول الثانوي– الصف الثاني الثانوي العام)، مع توضيح أن الصف الأول الثانوي (عام تجريبي) ، والصف الثاني الثانوي (عام نقل) وأنه تم تدريب معلمي الصف الأول والثاني الابتدائي على منظومة التعليم الجديدة.

 

وشددّ على إعداد خطة المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة جميع المدارس وإعداد تقرير مفصل بهذا الشأن عن متابعة المدارس. وتشكيل لجنة فوراً من الشئون المالية والإدارية والتوجية المالي والإداري والتعليم الفني والمخزون السلعي من أجل إزالة جميع الرواكد الخشبية بالمدارس قبل بداية العام الدراسي.

وتحديد اجتماع عاجل جدًّا لكل مدير إدارة تعليمية مع مديري المدارس في موعد أقصاه الأحد القادم من أجل تنفيذ ما تم التنبيه عليه خلال الاجتماعات.

وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم أن هناك 21 مدرسة جديدة سوف تدخل الخدمة هذا

العام، وأنه تم إجراء الصيانة البسيطة في المدارس بمختلف أنحاء المحافظة بعد صرف المبالغ المخصصة لذلك.

بالإضافة الى إقامة دورات تدريبية لمعلمى الصفوف الأولى وأيضًا للموجهين.

كما أعلن محمد عبدالله أن العام الدراسي الجديد، سيبدأ يوم 11/9 لمرحلة رياض الأطفال كجي 1 وكجي 2 والصف الأول والثاني الابتدائي، وباقي الصفوف ستبدأ الدراسة في 21 سبتمبر.

وأكد أن المعلمين المؤقتين الذين تم التعاقد معهم في شهر 4 الماضي وانتهي العمل لهم في نهاية شهر 5 الماضي ولديهم ميزة في حال الإعلان عن مسابقه أخرى سيكون لهم الأولوية في القبول.

كما عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعًا مع وكيل المديرية ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية، أكد خلاله على ضرورة التنسيق التام بين هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم ومجالس المدن، وكافة الجهات ذات الصلة، للانتهاء من أعمال الصيانة التي يجرى تنفيذها بالمدارس، وسرعة توصيل المرافق للمدارس الجديدة التى ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسى الجديد، مشيراً إلى ضرورة إنهاء مشكلة توصيل الكهرباء لمدرسة" البرنسيسة" التابعة لإدارة طامية التعليمية ودخولها الخدمة مع بداية العام الدراسى الجديد.

كما أكد محافظ الفيوم على أهمية التوسع فى تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية بالمدارس والمنشآت العامة تماشياً مع توجهات الدولة نحو توسيع مجالات استخدامها بوصفها طاقة نظيفة ومنخفضة التكاليف.

أهم الاخبار