رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2800 مدرسة تستعد لاستقبال مليون و250 ألف طالب وطالبة بالمنيا

صورة للمعارض المدرسية
صورة للمعارض المدرسية بالمنيا

مع حلول بداية العام الدراسي الجديد، خلال شهر سبتمبر القادم، تكون هناك استعدادات خاصة من قبل الأسرة المنياوية، من حيث تدبير نفقات العام الدراسي الجديد والمصروفات المدرسية والزي المدرسي، وكذلك مديرية التربية والتعليم والمحافظة والتي تسعى جاهدة لنظافة المدارس وإصلاح المقاعد ونظافة الفصول ودورات المياه؛ استقبالا للعام الدراسي الجديد.

 

قال محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن 2800 مدرسة بمختلف مراكز محافظة المنيا، تستقبل حوالى مليونًا و250 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية .

 

ومن منطلق رفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور، أقامت الوحدات المحلية بعدد من مراكز محافظة المنيا ، معارض مدرسية ، لطرح وبيع أدوات ومستلزمات المدارس ، وجميع احتياجات الطلاب من أبناء المحافظة ، بأسعار مخفضة بمناسبة اقتراب حلول العام الدراسي الجديد.

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، لرؤساء المراكز والقائمين على العملية التعليمية بتنظيم معارض لمستلزمات المدارس في جميع مراكز المحافظة، على أن تضم جميع احتياجات الطلبة، ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور ومحاربة غلاء الأسعار، بجانب عدد من السلع التموينية، وذلك بكافة مراكز المحافظة من العدوة شمالا وحتي ديرمواس جنوبا.

 

تستمر المعارض في تقديم وعرض المنتجات والسلع الخاصة بالمدارس للمواطنين حتى بداية العام الدراسي الجديد  لتلبية احتياجاتهم والتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار ، واحتكار التجار للأسواق ، واستغلالهم للمواسم التي

بها إقبال كبير من قبل المواطنين ، على شراء المنتجات لسد احتياجاتهم، حيث تشتمل المعارض المدرسية على معرض السلع والأدوات، والمستلزمات المدرسية ، وملابس وأحذية وزى مدرسي ، وكافة احتياجات الطلاب من الأدوات المكتبية ، والتي تباع بالمعرض بأسعار مخفضة للمواطنين ، تقل عن مثيلاتها بالأسواق ، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار ، وتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن المنياوى.

 

وتشهد المعارض المقامة على مستوى المراكز ، اقبالاً كبيراً من المواطنين ، على شراء المستلزمات ، والزى المدرسي،  حيث أعربوا عن خالص شكرهم وتقديرهم للحكومة وكافة الأجهزة التنفيذية، والتي تسعى جاهدة الى توفير السلع الأساسية لهم ، والتخفيف عنهم ، وحل مشكلاتهم ، ومطالبين بإستمرار تنظيم مثل تلك المعرض ، لجودة وكفاءة السلع المعروضة بها.

 

 

 

وطالب المحافظ، رؤساء المدن بضرورة متابعة الاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية، وأعمال الصيانة، ومراجعة المدارس في نطاق مراكزهم والتأكد من استعدادها لبدء العام الدراسي الجديد.