رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. 20 مدرسة تدخل الخدمة في العام الجديد بالأقصر

المحـافظـات

الجمعة, 30 أغسطس 2019 08:58
صور.. 20 مدرسة تدخل الخدمة في العام الجديد بالأقصر20 مدرسة تدخل الخدمة في العام الجديد بالأقصر

الأقصر-أسماء حموده

 

تستعد محافظة الأقصر ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالانتهاء من إنشاء مدارس جديدة، وأعمال الندب للمعلمين، إلى جانب توجيهات معينة عن الزي المدرسي.

الشناوى عايد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر صرح بأن العام الدراسي الجديد 2019-2020 سيشهد دخول 20 مدرسة جديدة، مشيرًا أن عشرة منها تبدأ بها الخدمة مع بداية العام، والأخرى تدخل حيز الخدمة مع بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني، لافتًا أن أعمال الصيانة جار الانتهاء منها، مؤكدًا أن توصيل

المرافق للمدارس الجديدة أو التي تم التوسع بها كانت من أهم الأولويات والتي تم التوجيه بإنهائها.


أما فيما يخص المقررات الدراسية، أوضح عايد أنه تم استلام كافة الكتب الدراسية للصفوف المختلفة وتم توزيعها على الإدارات، مشيرًا أنه تم التنبيه على مديري المدارس بعدم ربط تسليم الكتب بضرورة دفع المصروفات.
وبشأن أعمال الندب، صرح كدير المديرية بأن أعمال النقل أو الندب للمعلمين تم الانتهاء

منها قبيل بدء العام الجديد، وذلك من أجل سد العجز لافتًا أنه خلال تنفيذ ذلك فقد تمت مراعاة الحالات الخاصة للمعلمين والمعلمات لتحقيق ما فيه الصالح للمعلم والطالب.

 


وأما ما يخص الزي المدرسي، فقد قرر المجلس التنفيذي لمحافظة الأقصر بتعليمات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الإقليم، بعدم مطالبة ولي الأمر شراء زي مدرسي جديد لطالما كان الزي الموجود لائقًا وبحالة جيدة، إلى جانب عدم توجيه أوليا الأمور لشراء الزي من أماكن محددة مراعاة لرفع الأعباء عن أولياء الأمور.
وتم إخطار كافة الإدارات التعليمية التي قامت بدورها بتوجيه الخطاب على جميع مدارس الإدارة بكل من إدارات المحافظة، لتنفيذها.
 

أهم الاخبار