رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد المُقبل.. انطلاق قافلة جامعة المنصورة "جسور الخير 5" لجنوب سيناء

قافلة جسور الخير
قافلة جسور الخير 5 بجامعة المنصورة

تنطلق يوم الأحد المُقبل 1 سبتمبر 2019م القافلة الطبية والبيطرية والزراعية المُتكاملة "جسور الخير (5)" برعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، وبرئاسة الدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتستمر فعالياتها حتى يوم الخميس 5 سبتمبر الجاري.
يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بأهمية الدور الحيوي للجامعات في خدمة المجتمع، وتبنياً لخطة المجلس الأعلى للجامعات لنشر الرعاية الصحية في ربوع الجمهورية، واستكمالاً لخطة القوافل الطبية المتكاملة "جسور الخير"، التي بدأتها جامعة المنصورة عام 2018م.
وتهدف هذه القوافل إلى تقديم الخدمات الطبية البشرية والبيطرية والزراعية المُتكاملة لأهالي مدينتي (سانت كاترين، ونويبع) بمحافظة جنوب سيناء، والعديد من المناطق المُحيطة بهما.

وتبدأ القافلة أعمالها بمستشفى سانت كاترين خلال الفترة من 2 وحتي 3 سبتمبر،

وستختتم أعمالها بمستشفى نويبع خلال الفترة من 4 – 5 سبتمبر 2019م.
وستتضمن فعاليات القافلة توقيع الكشف الطبي على الأهالي في مُختلف التخصصات الطبية، وكذلك صرف الدواء بالمجان من الصيدلية المرافقة للقافلة.
هذا بالإضافة إلى قافلة بيطرية لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور في المدينتين والمناطق المُحيطة بهما، وصرف الأدوية البيطرية اللازمة بالمجان، ولتقديم الإرشادات والتوعية للمربين، وقافلة زراعية لتقديم خدماتها المُتكاملة في المجال الزراعي وتنظيم عدد من الندوات لتهيئة أهالي المدينتين لحل المشاكل التي تعترضهم في الإنتاج الزراعي والاستزراع السمكي.