رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يأمربرفع القمامة من ترعة الهجارسة حفاظاً على البيئة و صحة المواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية و الري بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة كفر صقر برفع القمامة و المخلفات من على جانبي ترعة  الهجارسة و البدء في اعمال التطهير بالترعة حفاظا على البيئة و الصحة العامة للمواطنين .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة صباح اليوم لقرية الهجارسة التابعة لرئاسة مركز ومدينة كفر صقر  للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه لاهالي القرية.

 

  إستمع المحافظو لشكوى المواطنين من إنتشار القمامة بترعة الهجارسة ليتوجه معهم على الفور لمحل الشكوى و يأمر رئيس المركز بالتنسيق  مع الإدارة المركزية للري برفع القمامة و المخلفات والبدء فورا في أعمال التطهير للترعة و الحفاظ عليها. 

بدأت جولة المحافظ بالمرور على أحد مخابز القرية للتأكد من تقديم رغيف خبز جيد للمواطنين من أبناء القرية و إلتزام صاحب المخبز بالمواصفات التموينية للرغيف مشدداً على مدير إدارة التموين بمتابعة مواعيد تشغيل المخابز وذلك بعد شكوى الأهالي من فتح وغلق المخابز في غير المواعيد المخصصة  حتي يتمكن كل مواطن من الحصول

على رغيف الخبز المدعم و المخصص له طبقا للقانون.

 

كلف المحافظ   مدير مديرية التموين ضرورة تكثيف الحملات التموينية على المخابز و الأسواق و المحال التجارية لضبط المخالفين و الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب في قوت المواطنين.

انتقل محافظ الشرقية لمتابعة سير العمل بالوحدة المحلية بالهجارسة و قام بالإطلاع على سجل الحضور و الإنصراف و أمر بإحالة العاملين غير المتواجدين للتحقيق مشددا على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما قام المحافظ بمراجعة التراخيص الممنوحة للمواطنين مشدداً على مدير وحدة التراخيص بالوحدة بسرعة إنهاء إجراءات الفصل في التراخيص المقدمة في المدة الزمنية المحددة لها  طبقا للقانون وعدم تعطيل مصالح المواطنين.