عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء قبول التحويلات لكلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أعلنت جامعة الإسكندرية عن قبول الدفعة الأولى  من الطلاب في كلية الحاسبات وعلوم البيانات من خلال التحويلات من الكليات المناظرة والغير مناظرة، وفقًا للقواعد العامة للمجلس الأعلى للجامعات على أن يفتح باب القبول للبرنامج العام اعتبارًا من العام الدراسى 2020/2021 من خلال مكتب التنسيق.

يأتي ذلك في أعقاب قرار رئيس الجامعة رقم (2133) لسنة 2018 بتشكيل لجنة لدراسة إنشاء كلية الحاسبات وعلوم البيانات، وبناءً على موافقة مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة في 31/3/2019 على إنشاء كلية الحاسبات وعلوم البيانات، وعلى موافقة المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة في 23/4/2019 على إنشاء كلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية، وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1814 لسنة 2019، بإضافة كلية الحاسبات وعلوم البيانات إلى كليات جامعة الإسكندرية وعلى موافقة المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 24/8/2019 على بدء الدراسة بالكلية.

ودعت الجامعة الطلاب الراغبين فى التحويل لكلية الحاسبات وعلوم البيانات للتقدم إلى مكتب التسجيل بمقر الكلية المؤقت بكلية العلوم - مبنى الشاطبى خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 26/8/2019 وحتى الأحد الموافق 8/9/2019 من الساعة 9.30 صباحًا وحتى الساعة 12.30 ظهرًا .

- تبدأ الدراسة بالكلية في البرامج الخاصة بمصروفات المتاحة للتحويل :

* تحليلات ومعلومات الرعاية الصحية      Healthcare Informatics

* تحليلات الأعمال    Business Analytics

* تحليل الوسائط الإعلام  Media Analytic

تقبل الكلية مستندات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من شعبتي العلوم والرياضيات.

يشترط للتقدم أن يكون الطالب

حاصلًا على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات ( 372 درجة ) على الأقل وأن يكون الطالب حاصل على 90% على الأقل فى درجة اللغة الأجنبية الأولى .

يتم ترتيب المتقدمين طبقًا للمجموع ومن خلال تنسيق داخلى بناء على رغبات الطلاب فى الإلتحاق بالثلاثة برامج المطروحة، بحيث يقبل بكل برنامج عدد 50 طالب بحد أقصى.

يدرس الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمى علوم مقرر رياضة تكميلى بالفصل الدراسي الأول ويجب اجتيازه ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمى .

يدرس الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمى رياضة مقرر بيولوجى تكميلى بالفصل الدراسي الأول ويجب إجتيازه ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمى .

 

- الأوراق المطلوبة للتقدم :

 1- شهادة الثانوية العامة أو صورة ضوئية منها.

2-  شهادة الميلاد أو صورة ضوئية منها .

3-  صورة من بطاقة الرقم القومي.

4- صورة من بطاقة ترشيح مكتب التنسيق.

5- إستمارة الإلتحاق مرفق بها صورتين شخصيتين.

6- رسوم التقدم 250 جنيه .