رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة بنها السابق يهنئ الوفد بمناسبة إحياء ذكرى زعمائه

الدكتور السيد القاضى
الدكتور السيد القاضى

هنأ الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها السابق المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، وقيادات الوفد، وجموع المصريين، بمناسبة إحياء ذكرى الزعماء سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين.

وقال القاضى إن مصر ستظل شامخة دائما بفضل أبنائها المخلصين فلم تنحن أبدأ أمام طغيان أو استبداد أو استعمار أو تآمر فسرعان ما ينهض أبناؤها المخلصون ويلتف حوله الشرفاء من أبناء الشعب العظيم ليزيح من تسول له نفسه بالاستبداد أو الإيذاء بهذا البلد العظيم.

 

 وأضاف: من قديم الزمن ثار الزعماء أحمد عرابي وسعد زغلول ومصطفي كامل ومصطفي النحاس ومحمد نجيب وجمال عبد الناصر على الاستعمار وقد نجحت ثورة يوليو عام ٥٢ بقيادة الضباط الأحرار و الزعيم الخالد جمال عبد الناصر في تحرير مصر من الاستعمار الغاشم ولكن لم يستسلم المستعمرون لإنجازات الثورة حينها بل دبروا لها المؤامرات والحروب ونجحت مصر في الانتصار علي العدوان الثلاثي عام ٥٦ .

معقبا بقوله : من البطولات التي مازالت خالدة هي استبسال الشرطة بقيادة فؤاد سراج الدين في صد الهجوم علي بور سعيد وتتوالي المؤامرات

بحرب ٦٧ وحرب الاستنزاف ثم حرب ٧٣ والتي نجح فيها الجيش المصري بقيادة الزعيم أنور السادات في تحرير سيناء واستعادة الأرض المحتلة ولكن المؤامرات لم تنته فقد استطاع المتآمرون  اغتيال الزعيم الخالد أنور السادات ليأتي بعده الرئيس السابق حسني مبارك صاحب الضربة الجوية الأولي بحرب ٧٣ واستمر التآمر علي مصر وكاد المتآمرون أن ينجحوا  في إسقاط مصر في نفق مظلم لولا هذا القائد الشجاع البطل المشير عبد الفتاح السيسي ورجال القوات المسلحة البواسل وشرفاء مصر الذين التفوا حوله لينجحوا في إنقاذ مصر من النفق المظلم وها هي أم الدنيا تقفز مسرعة لتعويض ما فاتها وتأخذ مكانتها اللائقة بين الأمم. تحيا مصر بأبنائها المخلصين علي مدار العصور.