رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. أقباط يشاركون فى تجميل وتطوير جدار مقبرة للمسلمين غرب الأقصر

إظهار روح المحبة
إظهار روح المحبة والسلام

 

أقدم أهالى قرية البعيرات، غرب الأقصر، على إظهار روح المحبة والسلام، والوحدة الوطنية، التي تجمع المسلمين والأقباط، حيث اجتمع الأهالى مسلمين وأقباطاً على تجميل جدار مقبرة قريتهم ، وهي أكبر مقبرة إسلامية في المنطقة. مواد الطلاء المستخدمة لجدار المقبرة، الذي يتجاوز طوله حوالي – 300 متر ، تبرع به احد الاقباط ، لدفع شباب القرية للمشاركة والمساهمة في تجميل جدار مقابر قريتهم.
 

وزار أحد كهنة أحد الأديرة في غرب الأقصر الشباب أثناء عملهم وشجعهم على مواصلة عملهم. كما تبرع بالمال لشراء المزيد من مواد الطلاء ، كما قدم لهم بعض المشروبات.
 

ونجح الشباب في تغيير شكل جدار المقبرة والسياج القديم المتهالك، مواصلين العمل ليل نهار دون ملل.

 

وقال الدكتور معاذ عطيتو إبن قرية البعيرات، أنه بعد تنظيف وطلاء سور المقابر بسواعد شباب البعيرات، تم البدء فى أعمال تزيين سور مقابر البعيرات بآيات القرءان الكريم والأحاديث النبوية الشريفة،، موضحا بإن الفنانه الفرنسيه carina شاركت فى المبادرة فى كتابة الآيات القرآنية بمساعدة شباب قرية البعيرات، موجهاً الشكر لكل الشباب محبى

الخير وخدمة قريتهم.

 

من جانبهم، قام الأهالى بتقديم يد العون والمساعدة للشباب المتطوع ، حتى الأطفال كانوا بجلبون العصائر والمياة الباردة للشباب المتطوع.
 

و أكد شباب القرية أن تجميل جدار المقبرة لم يكن سوى البداية. سيتم الاتفاق على مبادرات جديدة لتجميل وتطوير قريتهم في المستقبل.

 

يذكر أن مجموعة من شباب قرية البعيرات قاموا بتدشين المبادرة ، وهم كل من"فارس صابر وعلاء سعيد وبصرى محمد و علاء عبد الماجد و الدكتور معاذ عطيتو " ومجموعة آخري، وقاموا بجمع مبلغ فيما بينهم وإشتروا مواد الطلاء والدهانات والمعدات اللازم لذلك، وإنطلقوا فى دهان جدران المقابر لتجميلها أمام الضيوف فى المناسبات والأعياد، للحصول على ثواب دعم المتوفيين من أقاربهم وجيرانهم.

 

 

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الاقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر