عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استغاثة للمسئولين .. أهالي قريه السلام وعطاالله بدمياط يشكون انقطاع المياه

بوابة الوفد الإلكترونية

يشكو أهالي قرية السلام والعزب المجاورة لها كعزبة إبراهيم بدوي وعزبة سيد أحمد وقرية عزبة عطاالله والعزب المجاورة لها كعزبة الرديني وعزبة البوابة بمركز الزرقا بمحافظة دمياط من انقطاع المياه موجهين شكواهم للمسئولين، قائلين :"احنا بنعاني من انقطاع المياه وبنموت من العطش وأين المسئولون وأعضاء مجلس النواب.


وأشار الأهالي إلي وجود أطفال وشيوخ يعانون بشكل كبير علي المستوي الصحي بسبب انقطاع المياه فترة طويلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وغياب المسئولين".


يقول السيد حسين أحد أهالي قرية عزبة عطاالله بأن المياه تنقطع طوال فترة النهار وقد تأتي في الساعات الأخيرة من الليل من عدمه وتوقفت مع انقطاع المياه مظاهر الحياة في ظل ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة وأكد أن ضعف المياه وانقطاعها بقرية عطاالله والعزب المجاورة لها تتفاقم يوما بعد يوم وطالب بتوصيل خط مياه من الكاشف الجديد بمواسير لا تقل عن 12 بوصة لتغذي قرية عطاالله والعزب المجاورة لها.


يقول أسعد عجيز من أهالي قرية السلام مياه الجراكن هي المأوى الوحيد لإنقاذ أهالي قرية السلام وعزبها المجاورة من الموت من العطش حيث يقوم الأهالي يوميا يملأ الجراكن من قريه سيف الدين المجاورة بقرية السلام وأشار بقيام الأهالي بشراء ماتور سحب المياه لضخ المياه إلي أهالي القرية يتحكم في فتحه وإغلاقه شركه المياه التي قد تتناسي بالأيام فتح الماتور واذا تم فتحه لا يزيد عن ساعتين يوميا ويتم إغلاقه لحين

الحاح الأهالي وصرخات الاستغاثة أنقذونا بنموت من العطش.


وأكد بأن الحل الوحيد هو تغيير خط مياه الشرب من 8 بوصة إلي 12 بوصة بجانب عمل كبسولة تغذية من الخط المقابل من الشرقاوية القادم من محطة دقهلة.


فيما أكد المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بدمياط بأن تفاقم الأزمة تأتي في أيام الخميس والجمعة وفي شهر يوليه واغسطس من كل عام باعتبار دمياط محافظة سياحية وإقبال الرواد في أيام العطلات والصيف يزيد عن المعتاد آلاف المواطنين من المحافظات الأخري مما يتسبب في ضعف المياه عن طبيعتها علي مدار باقي شهور السنة.


وأشار بأن  الشركه تقوم جاهدة علي حل أزمة تفاقم مشكلة انقطاع المياه بقري وعزب أطراف قريه الكاشف الجديد وقرية السلام وأكد بأن الشركة انتهت من مشروع محطة مياه دمياط وسوف يتم تنفيذ الخدمة في شهر سبتمبر القادم 2019 وبذلك يزيد منسوب المياه لدمياط حوالي 86000 متر مكعب يوميا.