رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالي البطحة في نجع حمادي يشكون من الانقطاع المستمر لمياه الشرب

المحـافظـات

الجمعة, 23 أغسطس 2019 16:16
أهالي البطحة في نجع حمادي يشكون من الانقطاع المستمر لمياه الشربانقاع مياه الشرب بقرى قنا
قنا : محمد عبد الصبور

يعانى أهالي قرية البطحة التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربي بجهورة في نجع حمادي، بالإضافة  لمعاناة العديد من القرى التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، من عدم توافر مياه الشرب، وانقطاعها  باستمرار عنهم، الأمر الذى أثار غضب سكان تلك القرى، مطالبين المسئولين بتوفير المياه الصالحة للشرب بأسرع ما يمكن حفاظاً على حياة المواطنين.

يقول محمود رسلان أحد سكان قرية البطحة، بأن القرية تعانى من نقص في مياه الشرب في بعض مناطقها خاصة في فصل الصيف، وفى فصل الشتاء يقتصر مجيء المياه في منتصف الليل، بواسطة مضخات الرفع الخاصة بكل منزل .

كما أوضح رسلان بأننا قمنا بتقديم عدة شكاوى للمسئولين المعنيين بهذا الموضوع، ولم يستجب أحد  حتى الآن، موضحاً أن المشكلة لم تحل حتى وقتنا هذا.

فيما ذكر عبدالهادي حسن من أهالي

مركز دشنا، أن الأهالي حاليًّا يقوموا كل يوم بتعبئة الأواني والجراكن من إحدى القرى المجاورة لتوفير احتياجاتهم منها، كما أن هنالك من يقوم بتعبئة المياه للمواطنين مقابل أجر مادى.

مطالباً السيد المحافظ بسرعة النظر في هذه المشكلة، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، حفاظاً على أبسط الحقوق الآدمية للمواطنين، في الحصول على كوب ماء نقى ونظيف على حد قوله.

كما ذكر عبدالرحيم خليل أحد شباب القرية نجع الجامع بمركز دشنا، أن الأهالي حالياً يلجؤوا  لعمل، الآبار الإرتوازية، لاستخراج المياه منها ،هذا الأمر الذى ترتب علية ظهور العديد من الأمراض  بين أهالى القرى، أمثال الفشل الكلوي وغيره من الأمراض

الخطرة، التي تأتى من تلوث المياه، نتيجة لعدم صلاحيتها لشرب، نظراً لارتفاع نسبه الأملاح في المياه، بالإضافة لوجود عنصر المنجنيز الضار لصحة الإنسان.

من جانبه أوضح مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن مشكلة انقطاع المياه ببعض القرى التابعة لمركز دشنا في طريقها للحل، وذلك عقب تشغيل مأخذ محطة مياه أبو دياب شرق خلال الأسابيع القادمة، مضيفاً أن محافظ قنا أمر بتكثيف العمالة ومضاعفة ورديات العمل للانتهاء من الإنشاءات التي تجرى في المحطة بأسرع وقت.

 

وفى السياق ذاته صرح عبدالله أحمد رئيس الوحدة المحلية لقرى الغربي بهجورة  أننا بصدد حل مشكلة المياه التي يعانى منها جزء من قرية البطحة، عن طريق مد خط مواسير جديد يمر بمنطقة المعاهد الأزهرية وصولاً لمنطقة مركز شباب القرية، وذلك بتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، لتغذية تلك المنطقتين التي تعانى من ضعف في المياه، وهذا في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن العمل متوقف لحين تسليم المنطقة لمقاول يباشر عمليات الحفر.

Smiley face

أهم الاخبار