رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قري كفر الشيخ عطشانة .. و الجراكن هي الحل

بوابة الوفد الإلكترونية

تعاني معظم  قرى مراكز كفر الشيخ، وبلطيم، دسوق، وسيدى سالم، والحامول، والرياض، محافظة كفر الشيخ من مشكلة انقطاع مياه الشرب، واضطر الأهالي يلجؤون لاستخدام وسائل بديلة ومنها "الجراكن" التي باتت وسيلة أساسية لجلب المياه لمنازلهم لعلاج مشكلة قطع المياه لسد احتياجاتهم اليومية .

وفي مركز الحامول تعاني أكثر من 30 قرية من مشكلة قطع مياه الشرب لفترات منها قرى غرب تيرة، وتوابعها، والقرى الرقمية، إضافة إلى خط قرية "السحايت"والذي يتبعه، أكثر من 15 قرية وعزبة وتابع.

 

وفي  مركز بيلا الحال يشابه الحال، وتعاني أكثر من 12 قرية من قطع مياه الشرب، لأسباب متعددة، بين صيانة وتوقف محطات الرفع ومشكلات في التيار الكهربائي، وعدم اكتراث مسئولي شركة مياه الشرب في المحافظة.

 

وأكد أهالي قري "سريوة"و"روس الفرخ" التابعتين لمركز بيلا، انقطاع مياه الشرب عنهم لأكثر من أسبوع .ولم يهتم مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستغاثات مواطنين تلك القرى

.

وأكد أهالي القرى الرقمية التابعة لمركزي الحامول والرياض، أنهم يبحثون عن مياه الشرب من الباعة المتجولين بسبب الغياب المستمر للمياه دون سابق إنذار.

وأرجع محمد عبدالحميد مسئول في شركة مياه الشرب والصرف الصحي السبب إلى تغطية ورد النيل لفرع رشيد، مما أثر على قلة المياه بالمآخذ بمحطات مياه الشرب وخصوصًا في مراكز دسوق وفوه ومطوبس، وطالب أهالي تلك المراكز باهتمام المسئولين برفع وإزالة ورد النيل من فرع نيل رشيد.

وطالب الأهالي محافظ كفر الشيخ والمسئولين بسرعة بحل مشكلتهم والعمل على انتهاء معاناتهم، والاستجابة لمطالبهم حتى يتمكنوا من مواصلة حياتهم بطريقة آدمية .