عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يوجه بتجهيز عقود المواطنين الذين لهم الأحقية في تقنين وضع اليد

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكداللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على سرعة الانتهاء من تجهيز العقود الخاصة بالمواطنين، الذين لهم الأحقية فى تقنين وضع اليد بناءً على اللجان المشكلة وطبقًا للضوابط بعد مراجعتها نهائيًا.

 مشيرًا إلى أن المحافظة ستتخذ الإجراءات القانونية كافة لاسترداد حق الدولة.

وأكد عبدالله على رؤساء المدن بسرعة الانتهاء من أعمال الدهانات بالعمارات والمساكن فى المناطق فى نطاق كل مدينة، مشددًا على استهداف الأماكن والعمارات كافة الآهلة بالسكان.

 كما وجه المحافظ مجالس المدن بعمل التوعية للمواطنين بدهان العمارات السكنية بعد أعمال المحارة لتزويد عمرها وتقليل الحرارة. 

 كما طالب عبدالله باستكمال حصر الأراضى الشاسعة داخل الكتلة السكنية بمدن المحافظة، وتتبع ولاية جهات أخرى ولم تستغل تلك المساحات الاستغلال الأمثل، مؤكدًا على رؤساء المدن بالحصر الدقيق لجميع الأراضى.

 من جانب آخر أكد المحافظ، أنه سيتم استغلال أراضى الدولة بالمحافظة فى إقامة مشروعات للخدمات العامة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تهدف فى المقام الأول لتحقيق المنفعة العامة وتوفير احتياجاتهم، وهذا ما تقوم به محافظة البحر الأحمر.

 كما أكد على رؤساء المدن بسرعة الانتهاء من كراسات الشروط الخاصة بالأراضى التى سيتم طرحها بالمزاد العلنى خلال شهر سبتمبر المقبل، مؤكدًا على حصر الأراضي التي تم استردادها والتي لا يوجد تخطيط لها لإقامة مشروعات خدمية وطرحها للبيع في المزادات العلنية المقبلة

كما وجه المحافظ بحصر الأصول والوحدات المؤجرة للجهات الحكومية المملوكة لمحافظة البحر الأحمر، وكذلك

المحلات والوحدات المؤجرة للمواطنين بإيجارات قديمة مع إرسال إخطارات بقيمة الإيجارات الجديدة، طبقًا لإجراءات اللجان المشكلة من المدن بتحديد القيمة الإيجارية.

 كما أكد عبدالله على رؤساء المدن سرعة الانتهاء من أعمال تسمية الشوارع وترقيمها بأسماء شخصيات بكل من المدن الآتية (الغردقة - رأس غارب - سفاجا - القصير)، مؤكدًا أن إطلاق الأسماء أفضل من الأرقام، وذلك تخليدًا للشخصيات الوطنية والعامة المؤثرة فى مصر، كما أنها تمتد لسنوات عدة.

 أضاف عبدالله، أنه سيتم تسمية الشوارع الجانبية بأسماء أول الأشخاص الذين قامت ببناء أول  منزل بالشارع، بشرط وجود المبنى حتى الآن.

 كما وجه المحافظ رؤساء المدن بالالتزام بضوابط المناطق الجديدة بكل مدينة وحصر جميع الأراضى الفضاء ليتم الإعلان عنها بمزاد علنى خلال شهر أكتوبر المقبل.

  يأتي ذلك فى إطار الخطة الموضوعة لتجميل وتنسيق مدن المحافظة وجعلها من أفضل محافظات جمهورية مصر من خلال إضفاء مظهر جمالى وتنسيق حضارى مميز.