رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعضاء الغرفة التجارية بالإسماعيلية يتبرعون بأجورهم للأيتام

اجتماع مجلس ادارة
اجتماع مجلس ادارة الغرفة التجارية بالاسماعيلية

ناقش مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية في أول اجتماع له بعد استكمال تشكيل المجلس برئاسة المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان خطة أماكن بديلة لتجار الفروشات بشارع مصر على محافظ الإسماعيلية.

وقرر المجلس التبرع بكافة مكافآت الأعضاء لأبناء التجار اليتامي بالمدراس، كما ناقش المجلس إمكانية  تفعيل خصم العلاج بالمستشفيات والدواء بالصيدليات للتجار وطلب الحصول على أرض لبناء مدينة تجارية صناعية.

وأقر المجلس بسرعة تقديم مذكرة لمحافظ الاسماعيلية اللواء حمدي عثمان حول مقترح المجلس لنقل تجار " الفروشات " بشارع مصر الذي شهد حريق بعض المحلات والفروشات الأسبوع الماضي، إلى بعض الأماكن المقترحه، تمهيدا لعمل سجلات تجاريه لهم حتى يستفيدوا من الخدمات التي تقدمها الدولة للتجار.

وقام المكتب التنفيذي للمجلس بتشكيل مجالس لجان الغرفة بالأعضاء لبدء نشاطا موسعا في كافة اللجان ، مع تحديد اختصاصات كل لجنة والهدف منها داخل الغرفة وخارجها.

ووافق أعضاء المجلس على تبرع الأعضاء بكافة المكافآت الخاصة بهم لصندوق خدمات التجار الذي سوف يتم استحداثه داخل الغرفة، للاستفاده منه في الانفاق على التجار المتعسريين و أبناء التجار اليتامي وحصر الموجودين بالمدارس، بالإضافة إلى تفعيل التعامل مع المستشفيات والصيدليات والأطباء للتجار بنسبة خصم تصل إلى اكثر من 20 إلى 25%.

وتضمن الاجتماع الأول للمجلس طلب الحصول على موافقة المحافظة على أرض

لعمل منطقة تجاريه صناعية تخدم محافظة الإسماعيلية وما حولها ، لتكون بمثابة انطلاقة جديدة لتجار الإسماعيلية مع مستهدفات الدولة من التصدير والبيع بسعر المنتج.

وفي سياق متصل وافق المجلس أيضا بالإجماع على ضم الدكتورة دينا ياقوت كعضو منتسب لمجلس الغرفة لمدة عام ، مع إدارتها للمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال وإعادة تشكيل المجلس وضم عناصر جديدة من سيدات الأعمال. 

كما وافق المجلس  على تعيين دكتورة دينا ياقوت عضوا منتسبا لمدة عام، ويضم مجلس إدارة الغرفة التجاريه بالإسماعيلية في دورته الجديدة المهندس احمد عثمان رئيسا، وإبراهيم خميرة نائبا أول للرئيس ومصطفى أبو حديد نائبا ثانيا ، وجلال أبو الطاهر سكرتيرا عاما وعبد الله خضير أمينا للصندوق، وإيهاب ذهدي مساعدا لأمين الصندوق وعضويه :خالد الجداوي وأسامه العدوي وسيد الكرسيلي وآمال إبراهيم ومحمد سعيد شعيب ومايكل مقيبل ووائل أديدس وأبو على بركه.