عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. "عظم شهيدك" دورة كروية بمركز شباب السعادات بالشرقية

جانب من ختام الدورة
جانب من ختام الدورة

اختتم مركز شباب السعادات، التابع لمركز بلبيس في محافظة الشرقية، برئاسة الكاتبة الصحفية هناء قنديل، فعاليات الدورة الرياضية في كرة القدم للطلائع، والتي أقيمت بأسم «الشهيد النقيب عمر ياسر عبد العظيم»، وتحت شعار "عظم شهيدك".

 

أقيمت الفعالية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور عبد الحليم الحنفي وكيل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، مندوبا عن وائل الألفي وكيل وزارة والرياضة بالشرقية، والمهندس فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن دائرة بلبيس، ورجل الأعمال المهندس مدحت شهاب امين حزب مستقبل وطن بالعاشر من رمضان، ومحمد علوان البطريق، وحموده محمد رئيس نادى بلبيس، ومحمد عثمان حجازى، واشرف كامل ممثلا للقبائل العربية، وعبد الوهاب قبر مدير إدارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات الشرطية والشعبية والتنفيذية، وممثلين لمنطقة الشرقية لكرة القدم.

 

وفي كلمتها خلال تكريم الفائزين، والمشاركين في الدورة الكروية، قالت الكاتبة الصحفية هناء قنديل، رئيس مجلس إدارة مركز شباب السعادات، إن الهدف الرئيس من الدورة، ومن جميع الفعاليات التي ينظمها المركز، والتي لا تقتصر على الرياضة فقط، هو تعزيز العلاقة بين الطلائع والمجتمع، ونشر شعور بالانتماء للوطن، وتأكيد أن الدولة حريصة على الوصول لجميع المواطنين، وتقديم كل الخدمات لهم.

 

وأشارت إلى أنها بادرت بإطلاق شعار "عظم شهيدك"، وتسمية الدورة باسم «الشهيد النقيب عمر ياسر عبد العظيم»، لتعزية والده وأسرته في مصابهم، وتأكيد أن جميع أبناء السعادات يعظمون روح كل من يضحي من أجل وطنه.

 

وأضافت: "استشهاد النقيب عمر ياسر، على أرض السعادات، حملنا مسؤولية مضاعفة، لتأكيد أن السلوك الإجرامي الذي ارتكبه بعض الخارجين على القانون، لا يمثل السعادات ولا أهلها، الذين يحترمون القانون ورجاله، ويقدرون قيمة أبناء الواطن الساهرين على حراسة أمنه، وأمن المواطنين في كل مكان".

 

وجددت هناء قنديل تعزيتها الشخصية، ونيابة عن مجلس إدارة مركز شباب السعادات، وجميع أهالي بلبيس، إلى أسرة الشهيد عمر ياسر، مؤكدة أن ذكراه ستظل محفورة بحروف من نور في وجدان أبناء السعادات، كما ستظل كذلك في وجدان الوطن. 

 

وأتمت رئيس مجلس إدارة مركز شباب السعادات، حديثها بالتأكيد على أن مبادرة "عظم شهيدك"، التي يتم من خلالها إطلاق أسماء الشهداء من رجال الجيش والشرطة على كل الفعاليات التي يتم تنفيذها سواء رياضية أو ثقافية، ستستمر خلال الفترة المقبلة، حتى تبقى ذكرى هؤلاء العظماء

حية، بما قدموه من أعمال نبيلة، ولتبقى أسماؤهم وتضحياتهم نبراسا أمام أعين الطلائع والنشء، يهتدون به كقدوة تعزز حب الوطن والانتماء لترابه الغالي في نفوسهم، ودرعا يحميهم من الوقوع في براثن الجريمة والتطرف.

 

في غضون ذلك أكد عبدالحليم الحنفى وكيل مديرية الشباب والرياضة، خلال الفعالية، أن الدولة عازمة على مساندة كل من يجتهد، ويعمل ويقدم الخدمات لأبناء بلده، لذا يتم تقديم كل الدعم لصالح مركز شباب السعادات، في ظل مجلس إدارته الحالي برئاسة الصحفية هناء قنديل.

 

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها هناء قنديل في كل الاتجاهات، لتحويل مركز شباب السعادات، إلى مركز رياضي وثقافي يشع بخدماته وفعاليته ليضيء السعادات وما حولها.

 

من جانبه أعرب الدكتور ياسر عبد العظيم، عميد كلية التربية الرياضية السابق، ورئيس منطقة الكرة بالشرقية، ووالد الشهيد النقيب عمر ياسر، عن امتنانه إزاء إطلاق اسم نجله على فعاليات مركز شباب السعادات، بعدما ضحى بحياته على أرضها، من أجل أمن وسلامة أهلها.

 

وأعرب عن سعادته بتذكر تحضية نجله الشهيد، وعلى ما لمسه من حب وتقدير بين الأهالي لهذه الذكرى العطرة، الأمر الذي أكد له أن من يضحي بحياته فداءً لوطنه، تخلد ذكراه في قلوب وعقول أبناء الوطن كبيرا وصغيرا.

 

وخلال حفل التكريم، أكد الدكتور أحمد شاهين، أستاذ التحاليل الطبية، أن الفعاليات الرياضية، والثقافية، التي يتم توظيفها من أجل ترسيخ القيم الوطنية النبيلة في عقول النشء، هي أكثر ما يحتاجه المجتمع حاليا, مشيدا بجهود مجلس إدارة مركز شباب السعادات، في سبيل تعزيز العلاقة بين المواطنين ومجتمعهم.