رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا : استرداد ١٣٥٧ فدان أملاك الدولة بمدن قفط وقنا وأبوتشت

بوابة الوفد الإلكترونية

قال عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إن الوحدات المحلية لمدن قفط وقنا وابوتشت شنت حملات مكبرة اليوم وأمس لإزالة التعديات على أراضى املاك الدولة بالتنسيق مع قوات الأمن.

وكشف المحافظ أن الحملة نجحت في استرداد ١٣٥٧ فدان تعديات بالزراعة و ١٢٣٤٢م٢ تعديات بالمبانى، ضمن حملات الموجة ١٣ التى انطلقت فى ٢٤ يوليو الماضي . 
اوضح الهجان أنه تمت إزالة ٣٦ حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بقرية الكلاحين بمدينة قفط، ومن بينها ا ١٧ حالة تعدى بالزراعة على مساحة ١٢٠٨ فدان و ١٩ حالة تعدى بالبناء  على مساحة ٧٢٧٢ متر مربع.

كما تمت إزالة ٣١ حالة تعدى بقريتيّ المحروسة ودندرة منها ١٦ حالة تعدى على مساحة ١٤٩ فدان و ١٦ قيراط، و ١٥ حالة تعدي بالمبانى على أملاك الرى بإجمالي مساحة ٨٧٠ متر مربع.
بالإضافة إلى إزالة ٥ حالات تعدى

بالمبانى على مساحة ٤٢٠٠ متر مربع أراضى أملاك الدولة بقرية أبوشوشة بمدينة أبوتشت .
وأكد محافظ قنا على مسئولى الوحدات المحلية بضرورة الحفاظ على ما تم استرداده من أراضى املاك الدولة خلال حملات الموجة ١٣ وعدم السماح بعودة التعديات على المساحات التى تم استردادها والحد من ظهور تعديات جديدة على أراضى أخرى، مؤكدًا على أهمية المرور الدورى على تلك الأراضى لرصد أى حالات تعدى عليها وازالتها فى المهد؛ دون انتظار صدور قرار الإزالة؛ ‬ لضمان الحفاظ عليها لحين استغلالها فى مشروعات تنموية مستقبلية .