رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 متغيرات اقتصادية وتنموية يحدثها مشروع منطقة قنا اللوجستية

مشروع منطقة قنا اللوجستية
مشروع منطقة قنا اللوجستية

كشف الدكتور على مصيلحي وزير التموين، اليوم الاثنين، خلال قيامه، بوضع حجر أساس المنطقة اللوجستية بقرية الترامسة غرب مدينة قنا، بتكلفة 2 مليار جنيه عن الاثار الاقتصادية المتوقعة للمشروع.

قال وزير التموين إن المناطق اللوجستية هى البنية الأساسية لتنشيط التجارة الداخلية، كما أنها تمثل عاملًا رئيسيًا في خفض أسعار السلع لما لها من دور هام في تقليل الفاقد من السلع خلال عمليات النقل والتوزيع بنسبة تصل إلى 15%.

بالإضافة إلى خفض تكلفة عمليات النقل وزيادة المعروض من السلع مشيرًا إلى أن المنطقة التجارية اللوجستية سوف يتم إنشائها على ثلاث مراحل خلال ثلاث سنوات بإجمالي استثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القرار رقم 317 لسنة 2017 في شهر يوليو من نفس العام بتخصيص مساحة 15.5 فدان بناحية الترامسة لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستخدامها في إقامة منطقة تجارية ولوجيستية.

 وسوف تضم العديد من الأنشطة التجارية منها "مركز تسوق مفتوح وآخر مغلق ، منافذ بيع منتجات المصانع ، ساحات عرض ، هايبر ماركت ، مخازن مغلقة ، أنشطة فرز وتعبئة ، أنشطة تجارة الجملة ونصف الجملة ،

بورصات سلعية " هذا بالإضافة إلى حزمة الخدمات الأساسية التي سيتم توفيرها بالمنطقة مثل الخدمات البنكية، مركز خدمة اتصالات، مجمع مطاعم، قاعات عرض سينمائي، حديقة وملاهي للأطفال، نقاط استعلامات وخرائط إرشاد داخلية، نقاط إسعافات أولية.

وقال عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن المنطقة اللوجيستية المقرر إنشائها تتمتع بموقع متميز على طريق قنا- سوهاج الصحراوى الغربي حيث تخدم مدن قنا ونقادة والوقف ونجع حمادي، بالإضافة الى التجمع العمراني الجديد غرب قنا موضحًا أن المنطقة سوف تقام على مساحة 15.5 فدان ( 65.100 م2 )، وتوفر حوالي 10 الآف فرصة عمل ما بين مباشرة وغير مباشرة وأضاف أنه سوف يتم تخصيص 10 أفدنة أخرى بجوار المنطقة اللوجيستية للتوسع في إقامة أنشطة تجارية وترفيهية جديدة مستقبلًا.