رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تحرير 1290 محضرًا في حملات تفتيشية على الأسواق بالشرقية

المحـافظـات

الاثنين, 19 أغسطس 2019 14:16
تحرير 1290 محضرًا في حملات تفتيشية على الأسواق بالشرقية
كتب - أحمد رزق

قامت الإدارات التموينية المختلفة في الشرقية، بشن حملات مفاجئة على الأسواق أسفرت عن تحرير 1290 محضرا متنوعا منها تحرير 933 محضرا للمخابز البلدية والسياحية مابين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل دون ترخيص من الجهات المختصة.

كما تم تحرير 357 محضرا للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل دون ترخيص.

جاءت تلك الحملات تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لوكيل مديرية تموين الشرقية

بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدى لظاهرة الغش التجارى.

وأشارت فايزة عبدالرحمن وكيل وزارة تموين الشرقية، إلى أن الحملات التموينية أسفرت عن ضبط 29 شيكارة دقيق بلدى مدعم 82% و250 كيلو

أرز  و٢٤٧ كيلو زيت و٢٥ برميل زيتون مخلل و١٠٠٠ كيلو عسل اسود و١١٠ كيلو لحوم فاسدة و١٠٠ كيلو لبن بودرة و٢٥٠ كيلو عسل جلوكوز و٢٥٠ كيلو ارز و٤٠٠كرتونه زيت و٢٤ شيكارة نشا

وأضافت وكيل المديرية  أن الحملات أسفرت عن ضبط سلع غير غذائية منها طن أسمنت ١٠٠٠لتر سولار و ٤٠٠٠ لتر بنزين ونصف طن حديد و٥٠ برميل منظفات و١٢٥٠ لتر زيت سيارات.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

أهم الاخبار