رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لأول مرة: إجراء 4 عمليات استئصال أورام سرطانية مجاناً بمستشفى النجيلة

المحـافظـات

الاثنين, 19 أغسطس 2019 13:26
لأول مرة: إجراء 4 عمليات استئصال أورام سرطانية مجاناً بمستشفى النجيلةأثناء العملية بمستشفى النجيلة المركزي
كتبت- غادة الدربالي :

أجرى اليوم أطباء مستشفى النجيلة المركزي عدد  4 عمليات جراحية لاستئصال أورام سرطانية باستخدام تقنية الاشعة التداخلية  بنجاح لأول مره بمطروح. 

صرح بذلك الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح، موضحًا أنه تم إجراء عملية استئصال لورم سرطاني بالثدي الأيسر، وذلك بعد تحديد مكان الورم بالكامل عن طريق الآشعه التداخليه داخل العمليات، وتم استئصال الورم والحفاظ على الثدي كاملًا ، كما تم استئصال ورم صغير بثدي كبير وغير محسوس حيث تم تحديد الورم داخل العمليات.

كما نجحت عملية استئصال لورم سرطاني بالمبيض الأيسر، وذلك بعد

علاج كيماوي لتحجيم الورم حيث تم عمل استكشاف للبطن ووجد أن الورم ملتصق بمنديل البطن والقولون والمثانه وبناء عليه تم استئصال كلي للرحم و عنق الرحم والمبيضين ومنديل البطن والجدار الخلفي للمثانه مع الحفاظ على القولون وأخذ عينات من البطن.
أما العملية الرابعة فكانت لاستئصال لغده درقيه نشطه مرتجعة، حيث تم استئصال ما تبقى من الغدة كاملة مع الحفاظ على الغدة جار درقيه والشرايين والأعصاب المغذيه للأحبال الصوتية
والحنجرة.

وأكد الدكتور محمد المتولى، مدير  مستشفى النجيلة المركزى الواقعة على بعد 80 كم غرب مطروح علي تحسن جميع حالات  المرضى، والذين تم حجزهم وإجراء العمليات، والعلاج مجانًا دون دفع أى مقابل.

وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن أورام الثدي والمستمره بالمستشفى مع الكشف بالمجان تمامًا من قبل أطباء سيدات.

جدير بالذكر أن مستشفى النجيلة المركزي خضعت مؤخرًا لعملية تطوير وإحلال وتجديد، حيث وفرت المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة كافة الاحتياجات والمتطلبات التي ترتقي بمستوى المستشفى، لتقديم أفضل الخدمات الطبية لأهالي منطقة النجيلة والمدن المجاورة بالإضافة الى المرضى الأجانب القادمين من ليبيا والمغرب العربي لوقوعها على الطريق الدولي.

 

الورم

أهم الاخبار