عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يفاجئ إدارة حماية أملاك الدولة لمتابعة إجراءات التقنين

بوابة الوفد الإلكترونية

فاجأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، العاملين بإدارة حماية أملاك الدولة بمدينة الزقازيق بزيارة صباحية للاطمئنان على انتظام العمل، ولمتابعة إجراءات إنهاء تقنين أوضاع اليد على أراضي أملاك الدولة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، مطالبا بالتيسير على المتعدين لتقنين أوضاعهم تنفيذا لأحكام القانون.

 

واطلع محافظ الشرقية على منظومة العمل داخل الإدارة وكيفية التعامل مع الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، مشددا على سرعة الانتهاء من فحص طلبات التقنين المقدمة على مستوى المحافظة من خلال لجان المعاينة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

التقى المحافظ عددا من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم، مؤكدين أنهم على استعداد لإنهاء إجراءات التقنين والاستفادة من المزايا التحفيزية التي وضعتها المحافظة للتيسير عليهم حفاظا على حق الشعب.

 

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، مشيرا إلى عدم التهاون مع المخالفين من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

 

طالب المحافظ العاملين بإدارة الأملاك بإخطار المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بأنه تم وضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في

عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 7 % من قيمة الأرض ومن يقوم بدفع مقدم 25 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات، ومن يقوم بدفع مقدم 15 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات.

 

أكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة في إسترداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وإعلاءاً للقانون وحفاظاً على حق الشعب.

 

شارك المحافظ في الزيارة لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.