عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غضب أهالي دمياط بسبب تحول الطرق في 12 قرية وعزبة إلى مدق ترابي

محافظ دمياط
محافظ دمياط

انهارت الطرق في أكثر من 12 عزبه وقرية تابعة  لمركز  كفر سعد  بمحافظة دمياط ، وتحولت إلى مدق ترابي، لا يصلح أن يكون طريقا زراعيا يربط بين الحقول، خاصة في المسافة التي تقطع قريه الملجأ وعزبة مراد وعزبة العزبي وعزبة أحمد ابو حسين وعدد من العزب بمركز كفر سعد حيث ان عدد  الأهالي في هذه القرى والعزب  يتخطي ٢٠ ألف نسمة . 

 

  وقد أصبحت هذه الطرق  عبارة عن شبكة من الحفر والبلاعات المفتوحة، ما ينذر بكارثة  وأصبح السير على الطريق مترجلا ضربا من الخيال، ويتحمل ضغط عدد كبير من المركبات من كل نوع، و يشهد  طريق  قريه الملجأ ، حالة من الإهمال والتهميش. وذلك لتدني الخدمات بهم وتجاهل المسئولين لطلباتهم المتلاحقة والمتوالية بوضع خطة تنمية لقراهم المعدومة خدميا بشكل كامل.

 

في البداية، يقول  محمد شمس الدين  احد المتضررين  من اهالي القرية، إن قرية  الملجأ والعزب المجاورة لها بلا أي خدمات ونظم أهلها العديد من الوقفات الاحتجاجية وقدموا العديد من الشكاوى إلى أن طفح بهم الكيل على حد قولهم، وطالبوا بالانفصال عن محافظة دمياط. وأشار شمس الدين إلى أن قرية  الملجأ بمركز  كفر سعد  لا توجد بها طرق لربطنا بخدمات المركز، لافتا إلى وجود طريق ترابي بطول 2 كليو  متر  الذي يصل عمقه لأكثر من 10 أمتار، وكان بدوره مصيدة ومقبرة لكثير من أبناء القرى

وبحت أصوات الأهالي للحكومات المتعاقبة ومنذ عشرات السنين لرصفه وإنارته دون أي استجابة وأوضح أن هذا الطريق ملاذا آمنا لكل المجرمين وقاطعي الطرق مما يعد معه مصدر لرعب لأهالي القرى؛ لأنه الطريق الوحيد الواصل لهذه القرى والذي يعبره الأطفال ذهابا وإيابا للوصول إلى مدارسهم.

 

وقد اضاف احمد شعبان احد المتضررين من اهالي القرية يوجد طريق وحيد نستخدمه صيفا وشتاءا هذا الطريق طوله حوالي ٢ كيلو متر وقد تقدمنا بطلب لسفلتته نظرا لسوء حالته وقد تم بالفعل سفلتة حوالي ٤٠٠ متر منه ولم يتم سفلتة باقي ال٢ كيلو متر ونحن نعاني من هذا الطريق خاصة في فصل الشتاء ونقوم بحمل الرمال والرتش علي اكتافنا حتي يستطيع كبار السن والا طفال العبور علي مدارسهم ومنازلهم ونطلب من  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  زيارة لهذا الطريق حتي ترى   علي ارض الواقع كم نحن نعاني  معاناة شديدة من هذه المشكلات