رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. إزالة 6 حالات تعدٍ على زراعات فارسكور والمحافظ تتابع طلبات تقنين الأوضاع

جانب من الازالة
جانب من الازالة

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة دمياط حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وملاحقة المخالفين.

وذلك فى إطار تكليفات الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدى لحالات التعديات عليها في المهد.

حيث أسفرت الحملة التي قادها اللواء جمال الحسيني، السكرتير العام المساعد، على إزالة 6 حالات صبات خرسانية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وفي ذات السياق تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إجراءات تفعيل القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الخاص بفتح باب تلقى طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، حيث وجهت المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتيسير على المواطنين خلال أعمال تلقي طلبات التصالح، وتقديم أوجه

الدعم اللازمة.

كما أشارت محافظ دمياط، إلى تزايد أعداد المتقدمين حتى الآن لافتة إلى أنه يتم سداد رسم فحص الطلب المقدم للتصالح نقدا أو وفقا لطرق السداد الواردة بالقانون تنظيم إستخدام وسائل الدفع غير النقدي.

وقد أهابت محافظ دمياط المواطنين من أصحاب الشأن بالتقدم بطلبات التصالح خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر لتلاشي حملات الإزالة المقرر تنفيذها للعقارات المخالفة، كما أكدت محافظ دمياط أن الالتزام بطلاء واجهات المباني والعقارات باللون البيج يعد شرطا أساسيا للتصالح فى مخالفات البناء.