عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب مدير مستشفى الأقصر الدولي يكشف حقيقة فيديو "اختفاء الأطباء وانقطاع الكهرباء"

نائب مدير مستشفى
نائب مدير مستشفى الأقصر الدولي يكشف حقيقة فيديو "اختفاء الأ

 قال الدكتور محمد العقبي، نائب مدير مستشفى الأقصر الدولي، حقيقة الفيديو الذي تداوله نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك، والذي ادعى خلاله شاب تقصير أطباء المستشفى في علاج مريض وتركه من دون عناية أكتر من 5 ساعات في ظل انقطاع الكهرباء.

 أكد "العقبي"، أن إدارة المستشفى قامت بمراجعة كاميرات المراقبة بعد انتشار الفيديو للوقوف على حقيقية الواقعة الأمر الذي كشف عن مفاجآت.

 حيث أوضحت الكاميرات أن بطل الفيديو الذي ظهر مع المريض في المقطع متهمًا إدارة المستشفى بالتقصير لم يكن حاضرًا مع المريض منذ لحظة وصوله، ولم يكن شاهدًا على ما تم من إجراءات اتخذها الأطباء مع المريض فور وصوله.

 ظهر الشاب في كاميرات الفيديو بعد انتهاء المريض من إجراء الأشعة أي في آخر نصف ساعة ولم يكن شاهدًا على أي تقصير أو إنجاز، حيث إن المريض دخل المستشفى في ليلة الواقعة في تمام الساعة 8:45 مساءً، وعقب دخوله للمستشفى تم التعامل معه حيث كان مصاب بجروح في الصدر والوجه، وتم عمل اللازم له في قسم الطوارئ من خياطة الجرح ووقف النزيف.

وذلك بحضور طاقم التمريض وطبيب قسم الجراحة، وبعدها تم نقل المريض إلى قسم الأشعة في تمام الساعة 10 مساءً لاستكمال إجراءات الفحص بالأشعة للتأكد من عدم وجود كسور بالجسم.

 استمرت فحوصات الأشعة ما يقرب من نصف ساعة، وبعد التأكد من سلامة الأشعة تم نقل المريض إلى إحدى غرف الطوارئ تمهيدًا لنقله لقسم الجراحة.

 أثناء فترة انتظار المريض لنقله لإحدى غرف الجراحة بعد الاطمئنان على حالته، انقطع التيار الكهربائي لمدة ربع ساعة، وفي هذه الفترة تم تصوير الفيديو.

 أضاف نائب مدير المستشفى، أن المريض ظهر بالفيديو في جسده ما يفيد

خضوعه للعناية من إجراء خياطة للجرح و وقف النزيف، كما أن انقطاع الكهرباء بالمستشفى يكون انقطاع جزئي بمعني أن المستشفى عندما تتعرض لانقطاع مفاجئ في الكهرباء يتم تشغيل المولدات تلقائيًا بعد 30 ثانية، وتكون بكامل قوتها في الأقسام الخطرة مثل العمليات والعناية المركزة و حضانات الأطفال.

 أما باقي الأقسام فيتم تخفيف قوة الكهرباء بها بحيث يتم تشغيل عدد محدود من اللمبات، فواضح جدًا أن الغرفة لم تكن مظلمة بالكامل أثناء تصوير الفيديو.

 ولفت إلى أن المريض وصل المستشفى 8:45 مساءً وتم تصوير الفيديو في تمام 11 مساءً، وهذا ما يتنافى مع ما ذكر في الفيديو من ترك المريض من دون رعاية أكثر من 5 ساعات، كما أن الأطقم الطبية ظلت موجودة مع المريض منذ دخوله الطوارئ وحتى استقرار حالته.

 أكد نائب مدير المستشفى أنهم لا يحملون أهل المريض أي مسئولية عما حدث من نشر الفيديو وما سببه من آثار سلبية على سمعة المستشفى والأطباء، حيث أن أهل المريض كانوا متعاونين جدًا مع الأطباء ومقدرين مجهوداتهم إلا أن التجاوز والإدعاء الكاذب كان من شخص آخر ظهر أخيرًا.