عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجهيز ومراجعة مخرات السيول بمدينة الطود جنوب الأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح العميد محمد عياد رئيس مدينة الطود بمحافظة الأقصر بأنه تم اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة احتمالات سقوط السيول والأمطار الغزيرة، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهتها، حيث تم التأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمجابهة السيول ومراجعة كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة وتطهيرها وتحديث بياناتها بشكل دورى.

وأوضح رئيس مدينة الطود أنه تم إطلاق جولات مكثفة لمراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومراجعة الصلاحية الفنية لها، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة لمعسكرات الإيواء الإدارية، وذلك عقب هطول أمطار خفيفة على المحافظة أمس الجمعة.

وفى سياق متصل.. أعلن مدير إدارة الأزمات بديوان عام محافظة الأقصر محسن الشامى، أنه بناء على تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، تم رفع درجة الاستعدادات على مستوى المراكز والمدن، تحسبًا لتقلبات الطقس ومتابعة أى آثار سلبية محتملة ومواجهة أى طوارئ، موضحًا أنه تم رصد سقوط أمطار خفيفة وغزيرة على أنحاء

متفرقة فى مراكز المحافظة اليوم، مشيرا إلى أنه يتم المتابعة المستمرة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أى تهديدات مناخية منتظرة داخل المحافظة.

وأشار الشامى إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات المحافظة بديوان عام المحافظة لاستقبال أى بلاغات عن أى طوارئ، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة أى أزمات محتملة، لافتا إلى أن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين ودرء أى مخاطر قد تحدث نتيجة تقلبات الطقس المفاجئة.