رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. صيدلة سوهاج تختتم فاعليات المعسكر التأهيلي لسوق العمل

الدكتور أحمد عزيز
الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج

قال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج إن كلية الصيدلة اختتمت  فاعليات التدريب المشترك مع نقابة الصيادلة بالمحافظة compass training بحضور أكثر من 60 متدربا ومتدربة من طلبة كلية الصيدلة بالجامعة والصيادلة حديثي التخرج، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام، وذلك في إطار حرص الجامعة على زيادة التواصل مع النقابات المهنية وعلى رأسها نقابة الصيادلة لتأهيل خريجى كلية الصيدلة إلى سوق العمل .

وأشار الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع إلى أن فعاليات هذا المعسكر التدريبى تأتى فى إطار خطة قطاع خدمة المجتمع للأنشطة الصيفية وأن الفعاليات مستمرة على مدار العام للوصول إلى تأهيل أكبر عدد من الخريجين إلى سوق العمل.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود المنشاوى عميد الكلية أن فعاليات المعسكر التدريبى شملت التعرف والتدريب على  مجالات الصناعات الدوائية ومجال الدعاية الدوائية ومهارات التواصل والقيادة بالإضافة إلى ورش عمل علمية وذلك بمشاركة عدد كبير من المدربين والمتخصصين فى تلك المجالات.

  وأكد الدكتور أحمد القاضي 

نقيب صيادلة سوهاج  أن التعاون مع كلية الصيدلة ومديرية الصحة بسوهاج جاء نتيجة حرص كل المؤسسات الصحية على الوصول إلى أفضل الخدمات الطبية والصيدلية للمواطنين كما أكد عدم وجود نية لإلغاء التكليف لخريجى كليات الصيدلة وأن باب التكليف سيتم فتحه قريبا لخريجى 2018

وقال الدكتور جورج لبيب وكيل نقابة صيادلة سوهاج، أن سوق العمل اليوم يحتاج إلي صيدلي علي قدر كبير من الوعي والكفاءة وذلك لتحسين صورة المهنة التي تواجهه اليوم العديد من الأزمات.

كما أكد الدكتور حسين الزهيري مدير التدريب  علي ضرورة التعاون بين النقابة وكلية الصيدلة، والذي يصب فى النهاية في صالح الصيدلي لمواجهة كافة التحديات فى سوق العمل.