رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تأخر رواتب أغسطس يثير استياء معلمي بيلا

المحـافظـات

الجمعة, 16 أغسطس 2019 15:35
تأخر رواتب أغسطس يثير استياء معلمي بيلاتأخّر ر اتب شهر أغسطس " العيد " يثير استياءَ معلمي وإداريي إدارة بيلا التعليمية
كتب ممدوح البانوبي

تسود حالة من الاستياء والغضب الشديد بين العاملين إدارة في بيلا التعليمية بكفر الشيخ ، نظرًا لتأخر استلام رواتبهم عن شهر أغسطس الحالي حتى تاريخه والذي كان مقررا صرفه يوم  8 أغسطس الحالب طبقًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.

وقال كبير معلمين اللغة الانجليزية عصام رخا، إنه تم تجاهل تعليمات الدولة المصرية بمراعاة البعد الاجتماعي وعادات المصريين في الأعياد والتي قررت صرف راتب شهر أغسطس مبكرًا، وهذا سلوك محمود من الدولة.

وأضاف أن القرار كان محدد سلفًا من الشهر الماضي واصفًا ماحدث بالاستهتار بمصالح الناس وإضرار بالصالح العام وعدم تقدير لخطة الانجاز، و القرار ليس مفاجئا ومن هنا يأتي الحكم

أن هناك تقصير و إهمال.

و أوضح رخا أن رئيس قسم "الماهيات" أبلغه أن ما يخصه في الاستمارات الخاصة بالرواتب تم الانتهاء منه في المواعيد المحددة، و أربع مدارس وصلوا له متأخرين و تم تسليمهم للحسابات يوم 5/8 وأنه سلمهم على حافظة، وأن هذا التأخير من قسم الحسابات، وأنه بريء من هذه المخالفة.

وأشار كبير معلمين اللغة الانجليزية عصام رخا إلى أن وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ الدكتور بثينة كشك، أكدت على  ميكنة الرواتب، وتوحيد منظومة صرفها، وسبل نجاحها حرصًا على

دقة المواعيد و التيسير على العاملين، بحضور العاملين بالشئون المالية والإدارية والمراقبين الماليين، بحضور مدير عام الشئون المالية والإدارية إبراهيم خضر، والمراقب المالي بالمديرية  يوسف جمعه، ومدير مركز المعلومات سامح صديق.

وأوضح بعض المعلمين أن تأخُّر الإدارة في إيداع الرواتب، أوقع الكثير في حرج بسبب الالتزامات المالية التي عادةً ما تكون مرتبطة بموعد  استلام رواتبهم الشهرية . 

وأكد معلمون وإداريون أن المشكلة في الحسابات والتي دائمًا تعطل مصالح الناس سواء صرف الأحكام أو الأنشطة أو خامات الامتحانات .

وطالب معلمون وموظفي إدارة بيلا التعليمية سرعة صرف راتب شهر أغسطس وطالبوا بحل المشكلة التي تسببت في تأخير إيداع رواتبهم، وسرعة إيداع رواتبهم أسوةً بزملائهم في الإدارات الأخرى، وفتح تحقيق عاجل بخصوص قسم الحسابات ومحاسبة المتسبب في تعطيل مصالح الناس حفاظا علي صورة الدولة المصرية واحتراما للمواطن وتقديرا للمسؤولية.

 

 

أهم الاخبار