رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. صحة الأقصر تنظم قافلة طبية مجانية بالتعاون مع جامعة الأقصر

قوافل طبية - ارشيفية
قوافل طبية - ارشيفية

أعلن الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر أنه في إطار التعاون مع جامعة الأقصر برأسة الدكتور بدوى شحات بدوى عميد كلية الطب جامعة الأقصر والقائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر أنه سيتم مشاركة عدد من أساتذة الجامعات بأعمال القوافل الطبية التى تقام على مستوى المحافظة.

وأوضح عبد الجواد أنه من المقرر تنظيم قافلة طبية يومى  السبت و الاحد 17 ، 18  من أغسطس الجارى بوحدة الشيخ عامر الصحية التابعة لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، يتم خلالها الكشف علي حالات في 12تخصص مختلف  تتضمن  عظام ،اسنان،نساء وتوليد ، تنظيم اسرة،جلديه، جراحه، الرمد، والباطنه، وأنف وأذن وحنجرة بالإضافة إلى تخصصات الصدرية ، والمخ و الأعصاب ، وجراحة التجميل و التى تضاف لإول مرة في أعمال القوافل الطبية.

ومن المقرر أن يقوم بتوقيع الكشف على الحالات المختلفة نخبة من الأطباء من أساتذة الجامعات وعلى رأسهم دكتورة سالى أحمد كامل،

ودكتورة منى جوده مغربى بقسم الباطنة، ودكتور محمد عطيتو حامد بقسم الرمد، ودكتور مصطفى يوسف بقسم الانف والأذن، و دكتور محمد عبد الله عباس بقسم المخ والأعصاب، ودكتور محمد بدوى شحات بقسم الصدرية، ودكتور محمود مبارك بقسم جراحات التجميل.

ومن المقرر أن يكون الكشف وصرف العلاج  مجاني للجميع بالاضافه لعمل التقارير اللازمه للعلاج والعمليات علي نفقه الدولة في حالة الاحتياج لذلك.  

ويأتي هذا بناءً على توجيهات  الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لخدمه القرى الأكثر احتياجا ولتسهيل الكشف  علي المرضي لإتاحة متابعة الحالات المختلفة مع أساتذة الجامعات بالمجان .