رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس مدينة جمصة: مليون زائر للمصيف وتوافد متزايد في ثالث أيام عيد الأضحى

رواد مصيف جمصة
رواد مصيف جمصة

واصل زوار  مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، لليوم الثالث علي التوالي ، توافد  الآلاف من الرواد والوافدين من المحافظات المجاورة للاحتفال يعيد الاضحي المبارك  والاستمتاع بشواطئ الممتدة بطول 20 كيلو متر ،وسط إجراءات أمنية مكثفة فرضتها قوات الأمن. . 

وشهدت الساعات القليلة الماضية زحامًا شديدًا من قِبل المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح، هربا من الموجه الحارة التي ضربت البلاد منذ بداية الأسبوع.

ووسط حالة الزحام الشديد والذي وصل لذروته من أعداد الزائرين اكدت  رحاب المزين رئيس مجلس المدينة المؤشرات تؤكد ان الاعداد  ولت الي ما يقارب من  مليون زائر  ، حيث جاءت النسبة الاعلي لعدد رواد المصيف من  الاسر التي تأتي لقضاء اجازة في رحلات اليوم الواحد  والتي تأتي من كافة المحافظات والقرى والمراكز  المجاورة.

 

واصطفت الأسر علي شاطئ جمصة، لقضاء يومهم سواء بالجلوس أمام الشاطئ، وتناول وجباتهم على الشاطئ، فيما يقضي البعض من أبنائهم  الشباب والفتيات بالتمتع بالسباحة في البحر تارة ، وتارة اخري باللعب بكرة المضرب،وكرة الطائرة، والقدم" ، فيما قام البعض الآخر بركوب الدرجات، والألعاب الكهربائية المنتشرة في الشوارع والحدائق الموجودة بمدينة جمصة .

 

علي جانب آخر، جاءت بعض الأسر والتي فضلت قضاء عطلة عيد الأضحي في قضاء عدد من الايام بالمصيف للاستمتاع بالطقس المتميز والترفيه عن ابنائهم ، حيث

يفضل البعض تناول الغذاء بالحدائق المنتشرة في انحاء مدينة جمصة مثل الاندلس وابن لقمان وام كلثوم ، والجذر الوسطي حتي حديقة 30 يونيو بمدخل منطقة  15 مايو.

 

فيما تأتي السهرة باستقبال المحتفلين في عدد متنوع من انواع الترفيه والذي ينشده الزائرين سواء بالذهاب للسيرك القومي بمنطقة آمون لمشاهدة العروض المختلفة ، كما يقبل البعض الآخر علي جولة في الاسواق والتمتع بالتسوق وشراء اجتياجاتهم من الملابس ، علاوة علي تناول المشروبات والمأكولات والمثلجات بانواعها " جيلاتي ، فيشار، غزل البنات، الذرة المشوي، " فيما يذهب البعض الي الملاهي وركوب العديد من تلك الالعاب الموجودة بداخلها للترفيه عن ابنائهم ، وهناك آخرين يحتفلون علي المشايةالموجودة بكورنيش البحر المضاء والمكتظة بالباعة الجائلين والكافتيريات والدرجات والالعاب التي يقبل عليها الاطفال في جو يتمتع بنسمات هواء البحر ليكسر حدة حرارة الجو .