رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. بالملاهى وكورنيش النيل أهالي الأقصر يواصلون احتفالاتهم بعيد الأضحى

المحـافظـات

الاثنين, 12 أغسطس 2019 17:32
صور.. بالملاهى وكورنيش النيل أهالي الأقصر يواصلون احتفالاتهم بعيد الأضحىاحتفال محافظة الأقصر بعيد الأضحي
الأقصر- منى عبده :

 واصل أهالى محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، التوافد على الحدائق العامة والمتنزهات والمراكب النيلية وكورنيش النيل، وذلك للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك وسط أجواء من البهجة والسعادة، حيث وجود الأهالى برفقة أطفالهم لمشاركتهم الاحتفالات بالعيد.

 شهدت الحدائق العامة والممشى السياحي والكافيهات والأندية توافد أبناء القرى والمراكز للاستمتاع بالملاهي والتنزه خصوصًا بعد انتهاء عدد كبير من المواطنين من أعمال نحر الأضحية، بالتزامن مع تكثيف قوات الأمن من وجودها بمحيط الحدائق والمتنزهات العامة والنوادي لتأمين المحتفلين بالعيد.

 في إسنا جنوب محافظة الأقصر، شهدت حديقة مسايا بجوار الخزان القديم والحديقة الدولية بنجع أبو

حميد والكامب الإيطالي بمنطقة الري وحديقة السمري أمام هويس إسنا القديم وحديقة الخديوي بجوار محولات الكهرباء ومركز شباب السلام  وشارع البحر، إقبالًا كبيرًا من الشباب والأسر الذين وفدوا من مختلف أنحاء القرى والمراكز للاحتفال بالعيد.

 كما شهدت المقابر فى قرى ومدن محافظة الأقصر، فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك توافد كبير من السيدات والرجال  على المقابر عقب انتهائهم من ذبح أضاحى العيد وذلك لزيارة الأهالى والأحبة الذى فارقوا الدنيا وانتقلوا إلى رحمة الله تعالى.
 من جانبة، قدم المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، التهانى لأبناء الشعب الأقصرى بقدوم العيد، وناشد الأهالى بالحذر وحماية أبنائهم خلال الاحتفالات بعدم السباحة فى الترع ونهر النيل كعادة أبناء المحافظة خلال الأعياد، وذلك لمنع حدوث حالات الغرق التى تتكرر فى الأعياد.

 أكد محافظ الأقصر، على أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بالأماكن العامة بمختلف المراكز والمدن، وتم تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات على مستوى المدن على مدار الساعة، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى حال حدوث أى حالة طوارئ، وكلف مسئولى المواقف والمرور بمتابعة مواقف السيارات سواء النقل العام والسرفيس والأجرة والأسعار، للتأكد من عدم استغلال السائقين للمواطنين.

 تم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أي حالات تسمم غذائي والوقوف على مصادرها.

أهم الاخبار