رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شكاوى من الانقطاع الدائم لمياه الشرب بملقا عزبة البرج في دمياط

المحـافظـات

الأحد, 11 أغسطس 2019 04:23
شكاوى من الانقطاع الدائم لمياه الشرب بملقا عزبة البرج في دمياطاحد الاهالي يحاول ملئ الجرائن بمياة حنفية المطافي
دمياط - عبده خليل:

يعانى سكان مدينة عزبة البرج وبخاصة منطقة الملقا بمحافظة دمياط، من سوء حالة مياه الشرب وانقطاعها الدائم لأكثر من 13 يوما على التوالي دون سبب.

وعبر الأهالي عن استيائهم من انقطاع المياه وضعفها خاصة بعمارة 4 المجاور للوحدة الصحية بالملقا، وباقي السبع عمارات فضلًا عن سوء جودة مياه الشرب بالمنطقة.

في البداية تقول إيناس رجب، ربة منزل، إن مياه الشرب حالتها سيئة للغاية منذ أكثر من 13 يومًا، مضيفًا تقدمنا بعدة بشكاوى لمجلس مدينة عزبة البرج وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ولكن دون جدوى ودائما يتم الرد علينا أننا نقع في نهاية المدينة، وجار البدء

في عمل خط إضافي لمنطقة الملقا للتغلب على تلك المشكلة، وللاسف جميعها كلمات ووعود غير حقيقة.

وأضاف أحمد سالم، أحد المتضررين، أنه بالفعل يعاني أهالي منطقة الملقا بجوار الوحدة الصحية معاناة كبيرة بسبب أزمة مياه الشرب، والتي تفاقمت بصورة واضحة وجلية خلال الأسبوعين الماضيين.

وتلاحظ للأهالي بوجود رائحة غريبة بالمياه وعدم صلاحيتها للشرب على حد قوله الأمر الذي جعل العديد من المواطنين يقومون بتركيب فلاتر تنفية على صنابير المياه لاستخدامها في الشرب والطهي.

وتدخلت في الحديث زوجته نقطن بعمارة

4 ومياه الشرب عندنا  سيئة جدا ومنقطعة منذ أكثر من 13 يوما، حيث تم تركيب فلتر 7مراحل عشان نعرف نشرب المياه، لأن لو فتحت الحنفية ريحة المياه لا تطاق، ومن أسبوعين عندنا المياه كانت نازلة من الحنفية طين، وعن نفسي غيرت شمعة الفلتر مرتين في شهر واحد لأن المياه كانت  سيئه بسب انقطاعها الدائم ب20 ساعة يوميا، ولكن الوضع حاليًا تغير فالمياه لونها أسود ورائحتها كريهة.

وناشد أهالي المنطقة المجاورة للوحدة الصحية بالمقا الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بنزول لجنة إلى عمارة 4 لمشاهدة الوضع على الطبيعة خاصة أن مياه الصرف الصحي بدأت في رشح مستمر علي الحوائط، مما أدى لـ تساقط الدهانات، وأصبحت عمارة 4 وباقي العمارات في خطر بسبب مياه الصرف الصحي وانقطاع مياه الشرب.     

أهم الاخبار