رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اخلاء مبنى أثري للأمير يوسف كمال بنجع حمادي من سيطرة الاصلاح

مبنى تفتيش الامير
مبنى تفتيش الامير يوسف كمال

 

محمد عبد الصبور ـ قنا

 صرح الدكتور محمود مدنى مدير عام ادارة الاثار الاسلامية والقبطية بنجع حمادي، الى انه تجري الان اعمال اخلاء مبني مكتب تفتيش سمو الامير يوسف كمال، احد مشتملات المجموعة المعمارية لقصر الامير يوسف كمال بنجع حمادي، والذي كان يشغله الاصلاح الزراعي من الخمسينيات من القرن الماضي، تمهيداً لتسليمة الى منطقة الاثار الاسلامية والقبطية بنجع حمادي، بعد توفير اماكن بديله عن طريق الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي.

كان لبوابة الوفد السبق في فتح ملف التعديات، على المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال  بنجع حمادي، عبر تقرير نشره مراسلها تحت عنوان، " مطالب بإعادة فناء قصر البرنس بنجع حمادي إلى طبيعته بعد تحوله إلى نوادي ترفيهية" ليلقى الموضوع استجابة من المسؤولين المعنيين.

من جهته تقدم الدكتور مدنى، بخالص الشكر والتقدير لسيد اللواء  عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والسيد احمد وزيري رئيس مجلس المدينة، كما تقدم بالشكر لكلاً من عبد اللاه الخبير،  و طلعت عبدالشافي  نواب رئيس مجلس مركز ومدينة نجع حمادى.  

 

كما تقدم بوافر الشكر والتقدير لسيد عادل عربود مدير عام الاصلاح الزراعي، على ما بذله من جهد وعناء وتذليل للعقبات والتوجيه بالتعليمات من أجل إنجاز هذه الخطوة.

 

الجدير بالذكر، ان هذا المبنى يعد المكان الثاني الذى يتم  أخلائه من واضعي اليد عليه.