عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنصوة يطالب بتطوير مستشفيات الإسكندرية ورفع مستوى الخدمة الطبية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على ضرورة السعى لتطوير قسم الطوارئ وإنشاء وحدات مغلقة بمستشفى رأس التين العام، وتطوير مبنى الملاحظات وإنشاء مركز جهاز هضمي وكبد بمستشفى الحميات، بجانب تطوير وتجهيز نحو 24 وحدة رعاية صحية أساسية بـ8 مناطق طبية لرفع كفاءتها لتكون وحدات نموذجية من أجل رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده  محافظ الاسكندرية اليوم لاستعراض جهود المجلس الأعلى للصحة في مشروعات تعزيز قطاع الصحة بالثغر، إنه جرى تطوير أقسام الطوارئ بمستشفيات أطفال الأنفوشي وفوزي معاذ وأطفال الرمل ونجت.

استعرض الدكتور " قنصوة "، أهم مشروعات تطوير قطاع الصحة بالمحافظة. شارك في الاجتماع، أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، ومحمد صبري رئيس جمعية رجال الأعمال، والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والدكتور محمود الزلبانى مستشار المحافظة للشئون الصحية

 والنائب الوفدى " حسنى حافظ " بمجلس النواب وممثلي القطاع الصحي بالإسكندرية، وبعض أعضاء مجالس إدارات شركات البترول، وبعض أعضاء مجلس النواب عن الإسكندرية، وبعض أعضاء مجالس إدارات النوادي، وومثلي المجتمع المدني.

واكد على أنه تفعيل دور تنمية الموارد البشرية في مجال الطوارئ والعنايات المركزة، وميكنة خدمات الطوارئ عن طريق إنشاء خط ساخن بين المستشفيات، وعمل تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة وربطه بهيئة الإسعاف والمستشفيات بالإسكندرية ليتمكن متلقى الخدمة من طلبها إلكترونيا ويتمكن مقدمي الخدمة من متابعتها حتى وصولها المستشفى، علاوة على تطبيق نظم الخرائط الجغرافية GIS في مجال الصحة والعلاج عن بعد.

طالب النائب حسنى حافظ، بمجلس النواب، ضرورة الاهتمام ببنوك الدم والتنسيق مع المستشفيات وذلك لان المريض فى رحلة عذاب

مع اكياس الدم ، يجب ان لا نغفل بنوك الدم وذلك لتوفير الفصائل الغير متواجد ة والاسراع فى تكميل بناء المستشفيات التى تم التوقف بها مثلما يحدث بمستشفى جمال عبد الناصر يوجد مبنى بالكامل لم تم بناءه ولم يكتمل يلزم ان نكمل تجهيزاته لخدمة المواطنين .

كما ناشد " حافظ " مسئولى مديرية الصحة بضرورة استكمال بناء مشروع مستشفى شرق المدينة لخدمة قسم القلب وتطوير مستشفى الجامعة ذلك لخدمة المئات من اهالى البحيرة وكفر الشيخ ومرسى مطروح .

واكد " حافظ " على ضرورة تطوير الوحدات الصحية الموجودة بالمحافظة والتى تبلغ 140 وحدة صحية وذلك لتقديم الخدمة للمواطنين ، واشار " حافظ " ان كل نائب يقوم بمتابعة خدمة الوحدة الصحية التابعة لدائرته وذلك لخدمة المواطنين .

كما امر الدكتور عبد العزيز قنصوة بتكليف الدكتور محمود الزلبانى المسئول عن تطوير المنظومة الصحية ، بالتعاون مع مديرية الصحة والجامعة والتامين الصحة  واعضاء مجلس النواب والمجتمع المدنى ممثل فى الشركات والغرفة التجارية لتطوير المنظومة الصحية وعمل كول سنتر موحد لخدمة المواطنين .