رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورات تدريبية مجانية للمرأة على الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أهمية تمكين المرأة اقتصاديًا وتوفير مصدر دخل مادي منتظم لها ولأسرتها، إيمانًا بأهمية دورها في المجتمع، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من طاقاتها ومشاركتها في التنمية المنشودة من خلال إكسابها خبرات جديدة وتدريبها على إقامة مشروعات صغيرة تخلق فرص عمل حقيقية تساعدها فى تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع .

 

 أشاد المحافظ بالدورات التدريبية والتثقيفية وورش العمل المجانية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة للفتاة والمرأة بهدف تنمية مهاراتها الحياتية والتكنولوجية وتدريبها على الحرف اليدوية وتأهيلها لدخول سوق العمل والقضاء على البطالة وتحسين مستوى معيشتها.

 

 قال وائل الألفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إنه تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الشرقية، تبدأ

اليوم الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة تنفيذ ورش عمل مجانية لتعليم المشغولات النحاسية وصناعة الشنط اليدوية بخيط المكرمية للفتيات بالمرحلة العمرية من 18 حتى 45 سنة والمستمرة حتى يوم الخميس 25 يوليو 2019م، وذلك بمركزي  شباب (ناصر بالزقازيق - القنايات).

 

 أشار إلى أن الهدف من الدورات تدريب المشاركات على الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ومساعدة الفتاة والمرأة على اكتشاف مهاراتهم الابتكارية واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في إقامة مشروعات صغيرة ذات عائد مادي مناسب.