رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكلاب الضالة تغزو شوارع الدقهلية

انتشار الكلاب الضالة
انتشار الكلاب الضالة

تسود حالة من الرعب الشديد بين الأهالى بمدن وقرى محافظة الدقهلية بسبب انتشار الكلاب الضالة وخصوصًا بمنطقة الحسينية والسلخانة والجلاء بمدينة بالمنصورة والتى وقفت حالهم خوفًا على أنفسهم وأولادهم من العقر بحسب كلام الأهالى حول هذا الموضوع قام الوفد بجولة لمعرفة آراء الأهالى فماذا قالوا ؟ 
 فى البداية قال الأهالى بمنطقة الجلاء والسلخانة وعزبة الشحاتين نعيش فى رعب من كثرة الكلاب الضالة بالشوارع في هذه المنطقة ولا أحد يجرؤ على الذهاب لصلاة الفجر في المسجد خوفًا من هجوم الكلاب وأضاف الأهالى أن انتشار هذه الكلاب تهدد أطفالنا بالعقر فى الذهاب والعودة أثناء المرور بالشوارع التى أصبحت بؤر لتجمع الكلاب الضالة على تلال القمامة المنتشرة بأرجاء القرى والمدن بحثًا فيها عن بقايا الأكل.
 إضافة إلى القطط التي أصبحت أكثر من بني آدم وبقت متوحشة وتهدد من يقترب منها بالهجوم عليه وموجودة بأعداد مهولة في الشارع المقابل لنادي جزيرة الورد وتهدد بنقل الأمراض إلى الأطفال. 
 أشار الأهالى إلى أن هذه الكلاب منتشرة بكثرة فى مناطق مجمع المحاكم وعند الهدى والنور وبشارع الجلاء والسلخانة وشارع السيد سليم وشارع الأسواق وسوق ستوتة وأضاف الأهالى أن معظم السكان والمحلات التجارية والورش ومحلات النجارة والقهاوي في المنطقة بيربوا كلاب وكلاب بأجسام غير عادية أجسام مخيفة وتهدد المارة بالعقر.
   قال المهندس محمد سويلم، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالدقهلية، يجب على الجهات المعنية بتشكيل حملة سريعة للقضاء على هذه الظاهرة الخطر والتى تهدد المواطنين وخصوصًا بعد إصابة 8 أطفال عقرهم كلب ضال منذ أسابيع بمنطقة الحسينية والسلخانة والجلاء وتم نقلهم لمستشفى حميات المنصورة لتلقى العلاج والمصل اللازم وأكد سويلم أن زيادة أعداد الحيوانات الضالة يهدد أمن المواطنين بقرى ومدن الدقهلية ويشيع جوًا من عدم الطمأنينة لديهم. 
 وانتقد إيهاب الأبيض الناس إللي بتربي كلاب في البيوت والتى تهدد السكان بالفتك فى أى لحظة وكذالك أصحاب المحلات التجارية والورش المنتشرة داخل الكتل المكتظة بالسكان وطالب الأبيض الجيران تبلغ عنهم رغم أن الشرطة نايمة فى العسل من يوم مجينا الدنيا

وأحنا عارفين أن الشرطة مش بتتحرك إلا بعد وقوع المصيبة ولا يوجد ردع ولا قانون هو لازم وقوع ضحاية حتى تتحرك الشرطة.
  قال السيد البسيونى لازم يتم وضع حد لهذه الظاهرة طول الليل مش عارفين ننام منهم ولا عارفين نمشي في الشارع وأولادنا مبيعرفوش ينزلوا الشارع لأنه مليان كلاب وظاهرة أصبحت سيئة.
 قالت طالبة الجامعات المفروض المحافظ ياخد قرار سريع فى موضوع الكلاب الضالة الموجودة فى الشوارع دى وطالما مؤذية يتم التخلص منه وخصوصًا الكلاب المصابة بأمريض السعار النسبي بسبب الجرب الذى يسبب له حكة شديدة توصلة أحيانًا أنه يشوه نفسه ويعض جسمه مكان الحكة ويدخل في حلات هجوم غير مبرر على أى إنسان أمامه.   
 تساءل المواطنين هو ليه مفيش حمله تمشي في الشوارع تلم الكلاب المشردة دي هو لازم تعض أطفال وتبهدل ناس عشان يبحثون عنهم مينزلوا يلموا أي كلب ملوش صاحب إحنا بشوف كلاب بلدي كتير ماشية بالليل وبنترعب منهم وخصوصًا عندما يعضوا في بعض وببيقي شكلهم مخيف جدًا ياريت حد من المسئولين يرسلوا حملة لهذه المناطق الشعبية تلم كل الكلاب البلدي الضالة من الشوارع.
 طالب الأهالى الجهات المعنية بشن حملات للقضاء على الحيوانات الضالة بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة وفقًا للأسس العلمية المتبعة فى مديرية الطب البيطرى للتخلص الآمن منها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
منطقة المرفقات