رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انطلاق مؤتمر يوم الوافدين الأول في جامعة القناة

رئيس جامعة القناة
رئيس جامعة القناة مع رؤساء الوفود الدولية

أعرب الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته البالغة بالاحتفال بيوم الوافدين الاول بالجامعة والذى يتواكب مع الذكرى ال٦٧ لثورة ٢٣يوليو ١٩٥٢ و التى قادت مصر إلى التحرر وبداية النمو الاقتصادي.


وتابع واليوم يقود مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى بثورة جديدة من البناء و التنمية والرخاء.

 

جاء ذلك خلال افتتاح احتفالية يوم الوافدين الأول لطلاب مرحلة البكالوريوس والليسانس وذلك يوم ٢٢ يوليو بقاعة الاحتفالات الكبري ضمن مبادرة ادرس في مصر التي أطلقها وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بهدف جذب الوافدين للدراسه في مصر.

بحضور سفراء ودبلوماسيين من أنحاء العالم والدكتور رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالمجلس الأعلى للجامعات ونواب رئيس الجامعة الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة والامناء المساعدين

وبمشاركه جميع الطلاب الوافدين بالجامعة والممثلين لإكثر من دول إفريقية وعربية واسيويه

 

ثم قام رئيس الجامعة بتقديم نبذة قصيرة عن جامعتنا التى أصبحت واحدة من أهم الجامعات المصرية.
مؤكدا أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا للابتكار في التعليم والتعلم ورياده الأعمال والتأثير المجتمعي للبحث ونقل المعرفه والتكنولوجيا من أرض الواقع إلي الطلاب.

 

هذا وأكد الدكتور طارق راشد رحمي ان الجامعه تعمل علي تنميه عقول الطلاب لتطوير فكرهم ومهاراتهم وسلوكياتهم للوصول الي التنميه المستدامه واللحاق بالثوره الصناعية الرابعة القائمة علي الابتكار الرقمي من خلال التحول الرقمي لمؤسسات الجامعة وتبني تعليم وتعلم تفاعلي إلي جانب الاهتمام بالنواحي العملية والتطبيقية وتوظيف البحث العلمي لخدمه إنتاج وتطوير المشروعات.

 

كما أشار رئيس الجامعه إلي الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعه و المشاركه في الحفاظ علي البيئه بجانب الاستفاده من خبرات الجامعه في وزياده التمويل الذاتي للوصول الي تصنيف رقمي معتمد.

 

هذا وحصلت الجامعه علي شهاده الأيزو ٩٠٠١ بجانب حصول ٧ من كلياتها علي الاعتماد من الهيئه القوميه للاعتماد والجودة واحتلت الجامعه المركز مابين ٦٠٠ - ٨٠٠ جامعه عالميين والأولى علي مستوي جمهوريه مصر العربية.


واختتم رئيس الجامعة 
كلمته بالتأكيد على أهمية التدويل كحجر الزاوية للجامعه من خلال تطوير المهارات الطلابية وتأهيلهم للحصول عل فرص عمل خارجيه كرواد اعمال

وقدمت الدكتوره رشا كمال رئيس الإداره المركزية لشئون الطلاب الوافدين خلال كلمتها الشكر لجامعه قناه السويس علي فكره هذا اليوم وتنظيمه المتميز بحضور السفراء والمستشارين الثقافين للطلاب الوافدين وممثلي الاجهزه الوطنيه بالدولة منها القوات المسلحه التي تدعم منظومه الطالب الوافد

وأكدت الدكتوره رشا كمال أن منظومة الطلاب الوافدين تأتي من أولي اهتمامات رئاسه الجمهوريه من خلال مبادره إدرس في مصر التي أطلقتها وزاره التعليم العالي بهدف جذب

الوافدين للدراسه في مصر ورفع الوعي بأهمية الطالب الواحد وتفعيل آليات جذب الوافدين، تطوير سياسات الجذب من خلال إنشاء وحده لرعايه الطالب الوافد في جميع الجامعات لإستقبال الطلاب من ٨٤ دوله ترغب في الدراسه بمصر وتيسير إجراءات التسجيل والتوزيع علي مختلف الجامعات المصريه.

كما عرضت رئيس الإداره المركزية لشئون الطلاب الوافدين الخدمات المقدمه للطلاب وتطويرها حيث تم تطوير مقر الطلاب الوافدين وتوفير وحده مصرفيه لقبول ومنح الطلاب جميع التعاملات البنكيه وكذلك فتح فرع للجوازات داخل الاداره لتيسير الإجراءات الخاصه بالجوازات والهجره ،كما تم توفير شركه سياحه لزيادة الأنشطة السياحيه ومساعده الطلاب والرد علي إستفساراتهم.

 

فى حين اوضح الدكتور محمد علي عبد الهادي منسق الوافدين لمرحله البكالوريوس بالجامعة ، ان الهدف من الاحتفالية هو تكريم الطلاب الوافدين المتميزين في الإنشطه وتفعيل آلية لجذب الوافدين ، والإعلان عن الخدمات والبرامج المميزه التي تقدمها الجامعه للطلاب الوافدين كما قام الدكتور محمد عبد الهادى والدكتورة ناريمان أحمد حسانين بتقديم درع للدكتور طارق رحمى رئيس الجامعه وذلك تقدير على المجهودات الكبيرة التى يقوم بها لدعم وتشجيع الطلاب الوافدين بالجامعة.

 

جدير بالذكر أن برنامج الحفل شمل عرض مجموعه من الفيديوهات عن جامعه قناه السويس وكلياتها وفيديو آخر تحت عنوان "يوم في حياه وافد بجامعه قناه السويس " كما تضمن الحفل عرض اسكتش للوافدين عرض فية كل وافد نبذه عن الدوله التي يمثلها وكذلك عرض لفيديو عن اهم أنشطه الوافدين داخل الجامعة.

 

كما أقيم على هامش الاحتفالية معرض تعريفى يضم جميع كليات ومعاهد الجامعة حيث تقوم كل كلية بعرض أقسامها وبرامجها

واختتم الحفل بفقرات فنية والعزف الموسيقي لفريق " أوركسترا الحلم" بجانب فقره للفنون الشعبيه حازت على اعجاب الحضور 
كما قدم الطلبه الوافدين اسكتش عبروا من خلاله عن انفسهم وهويتهم