رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

300 طالب سجلوا رغباتهم في معامل التنسيق بجامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

قال الدكتور شريف الجوهري، المدير العام للإدارة العامة لشئون التعليم بجامعة الزقازيق، إن الجامعة جهزت معملين لأعمال التنسيق بمعامل الحاسبات بمبنى تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس أمام مبنى الإدارة العامة للجامعة، لاستقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم ويستمر العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الـ3 عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

وأضاف بأنه تيسيرًا علي الطلاب تم توفير عدد 60 موظفا من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب للاسترشاد فى ترتيب الرغبات والرد على استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم من خلال مكتب الاستقبال المخصص، وكذلك تم تخصيص أماكن خاصة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة ودعمها بموظفين متخصصين يساهمون في تسجيل رغباتهم.

وأشار إلى أن الإقبال كان كبيرا

على معملي الجامعة وفاق المتوقع، حيث تم تسجيل رغبات 300 طالب وطالبة في اليوم الأول، ومن المتوقع أن تسير التسجيل علي نفس الوتيرة وذلك نظرا لإمكانية تسجيل الرغبات إلكترونيا من أي مكان.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد حددت  الحدود الدنيا للمرحلة الأولى في التنسيق هذا العام، فبلغ الحد الأدنى للشعبة العلمية 398 درجة، بنسبة 97.07%، و389.5 درجة، بنسبة 95%، للشعبة الهندسية، و328 درجة، بنسبة 80%، للشعبة الأدبية.